رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ختام قوى لمنافسات البطولة العربية للرماية على ميادين مصر الدولية للألعاب الأوليمبية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

تختتم اليوم منافسات البطولة العريية للرماية المقامة تحت إشراف الاتحاد المصرى برئاسة  حازم حسنى رئيس الاتحاد الإفريقى والنائب الأول لرئيس الاتحاد العربى  والتى انطلقت أمس بمشاركة 12 دولة هى (البحرين، العراق، اليمن، تونس، عمان، ليبيا، سوريا، السعودية، الإمارات، قطر، السودان، مصر).

حيث شهدت أمس ميادين الرماية التدريب الرسمى على المسدس والبندقية لكافة المراحل السنية (ناشئين وناشئات ورجالًا وسيدات)  وتقام المنافسات والنهائيات اليوم على أن يغادر جميع الوفود غدًا.  

وأكد حازم حسنى  على  عقد الاجتماع الفني للبطولة العربية السادسة عشرة للرماية  أمس في مقر قاعة  الاجتماعات بميادين الرماية بمدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وذلك بحضوره، وطارق شرارة مدير البطولة، واللواء شريف صبري رئيس لجنة الاستئناف، بالإضافة للحكام المشاركين في البطولة ومندوبي الدول المشاركة في البطولة.

ولقد ناقش الاجتماع الجوانب الفنية للمسابقات والقواعد المنظمة للمشاركات، كما تناول الاجتماع الإجابة على كافة الاستفسارات من مندوبي الفرق المشاركة.

ولقد استهل حازم حسني الاجتماع بالترحيب بالدول المشاركة في البطولة فى بلدهم الثانى مصر ونقل تحيات المهندس دعيج خلف العتيبي رئيس الاتحاد العربي للرماية، مؤكدًا على بذل قصارى الجهد لتوفير كل سبل الدعم والراحة لجميع الوفود للاستمتاع بإقامة سعيدة طوال أيام البطولة.  

ومن المقرر عقب انتهاء منافسات البطولة العربية مباشرة أن تنطلق منافسات  بطولة كأس العالم للرماية غدًا (بندقية ومسدس) والتى من المحدد أن تقام في الفترة من 17 حتى 23 فبراير بمشاركة 376 راميًا ورامية من 51 دولة (الجزائر، أستراليا، النمسا، أذربيجان، بلجيكا، البوسنة والهرسك، البرازيل، بلغاريا، كرواتيا، التشيك، الدنمارك، إسبانيا، إستونيا، فنلندا، فرنسا، بريطانيا، جورجيا، ألمانيا، اليونان، المجر، الهند، إيطاليا، الأردن، اليابان، كازاخستان، قرغيزستان، كوريا، السعودية، لاتفيا، ليبيا، ماليزيا، المكسيك، مالطا، النرويج، عمان، بولندا، رومانيا، جنوب إفريقيا، سنغافورة، سلوفينيا، صربيا، سويسرا، سلوفاكيا، السويد، تايوان، تركيا، أمريكا، أوزبكستان، اليمن).

وتقام جميع منافسات البطولة العربية وبطولة كأس العالم، على ميدان الرماية العالمية في مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة عدد ضخم من الرماة من مختلف أنحاء العالم.

وكان قد رفع  مسئولو الاتحاد المصرى، حالة الطوارئ داخل اللجنة المنظمة للبطولة من أجل  الانتهاء من كافة الاستعدادات الفنية واللوجستية لاستضافة البطولة، من خلال  التنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة لخروج البطولتين بأفضل صورة، وعلى رأسها الجهات الأمنية ووزارة الشباب والرياضة ونادي الرماية بمدينة مصر الأوليمبية.

بخلاف تجهيز كافة الأمور المتعلقة باستضافة الوفود القادمة إلى مصر من مختلف أنحاء العالم والتي تضم أيضًا مسئولين من الاتحاد الدولي والاتحادات القارية وأفضل الرماة عالميًا.

وأشار حسني، إلى أن الاتحاد المصري للرماية سخر كل إمكانياته لاستضافة البطولتين على أعلى مستوى، والتأكيد على قدرات مصر الضخمة في استضافة كافة الفعاليات الرياضية والتأكيد على سمعتها الطيبة لدى الاتحاد الدولي الذي يسند لها استضافة أكبر البطولات على مستوى العالم بكل ثقة.