رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأربعاء.. انطلاق دورى السلة للكراسى المتحركة بصالة حسن مصطفى

جانب من الحدث
جانب من الحدث

تنطلق بعد غد الأربعاء مباريات بطولة الدور الأول من دوري كرة السلة للكراسي المتحركة التي تنظمه اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفي التي تقام بصالة حسن مصطفى وتستمر حتى 18 فبراير الجاري.

يشارك في البطولة 7 فرق هي نادي دمنهور، نادي المستقبل، نادي المنيا، نادي مبارك بني سويف، جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، نادي الفيوم، مؤسسة الحسن.

وتقام عدد 20 مباراة لمنافسات الرجال ومباراة واحدة فقط للسيدات في أولي تجارب اللجنة بتشجيع السيدات علي ممارسة اللعبة.

من ناحية أخرى يدخل المنتخب القومى للرجال معسكرا مغلقا بعد انتهاء بطولة الدورى، في إطار الاستعداد للمشاركة في بطولة العالم التي ستقام بدبي خلال شهر يونيو القادم التي ستشهد مشاركة 16 دولة للرجال تم تقسيمها إلى 4 مجموعات.

ويقع منتخب السلة للكراسى المتحركة رجال في المجموعة التي تضم منتخبات الجزائر وكندا وتايلاند.

رجال تنس الكراسي المتحركة يحرز برونزية إفريقيا

على جانب آخر، احتل المنتخب الوطني لرجال تنس الكراسي المتحركة المركز الثالث  محرزا الميدالية البرونزية في بطولة إفريقيا التي استضافتها مدينة أبوجا النيجيرية بمشاركة 6 منتخبات. 
وأحرز منتخبنا ببرونزية البطولة عقب تحقيق الفوز على غانا ورواندا ولم يحالفه التوفيق أمام نظيره النيجيري. 
وعلى صعيد منافسات السيدات احتل منتخبنا الوطني المركز الخامس. 
وضمت البعثة التي استقلت الطائرة في طريقها للعودة للقاهرة الآن، 5 لاعبين ولاعبات مقسمين إلى 3 لاعبين هم: حسن عماد، عبدالرحمن صلاح ومحمد السيد، ولاعبتان هما: نعمة نوح وإيمان حسن. ورافق البعثة المدرب طاهر شحاتة وترأست البعثة وقامت بالأعمال الإدارية لها شيماء سامي.