رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

برشلونة يفوز على فياريال ويعزز صدارته للدورى الإسبانى

برشلونة
برشلونة

فاز فريق برشلونة على مضيفه فياريال بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما على ملعب “ لا سيراميكا”، في الجولة الحادية والعشرين لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم “ لا ليجا” موسم 2022-2023.

روبرت ليفاندوفسكي كان قريبًا من تسجيل هدفًا لصالح برشلونة في الدقيثة الثالثة عندما تلقى تمريرة رائعة وضعته وجهًا لوجه أمام بيبي ريينا، لكن حارس مرمى فياريال تصدى لتسديدته ببراعة.

واستطاع بيدري جونزاليس تسجيل الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 18 بعد تبادل الكرة بشكل رائع مع ليفاندوفسكي، ليسدد الكرة في شباك ريينا ببراعة، مهديًا التقدم لصالح فريقه.

وأهدر خوسيه لويس موراليس فرصة تسجيل هدف التعادل لفياريال، عندما انفرد بمرمى برشلونة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، لكنه سدد الكرة بجوار القائم الأيسر.

وفي الشوط الثاني، كثف لاعبو فياريال محاولاتهم لتسجيل هدف التعادل، لكن الفرصة الأخطر جاءت عن طريق رافينيا لاعب برشلنة، الذي انفرد بمرمى ريينا، لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 62.

وسجل النيجيري صامويل شيكويزي في الدقيقة 90، هدفًا لفريق فياريال، لكن تم إلغاء الهدف بداعي التسلل، لينتهي اللقاء بانتصار الفريق الكتالني.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد برشلونة للنقطة 56 في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، منفردًا بالصدارة بفارق 11 نقطة عن ريال مدريد، فيما تجمد رصيد فياريال عند 31 نقطة في المركز الثامن.