رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: زيدان أول المرشحين لتدريب ريال مدريد فى حال إقالة أنشيلوتى

زين الدين زيدان
زين الدين زيدان

لا يزال الغموض يحوم حول مصير الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني السابق لفريق ريال مدريد الإسباني، بعد رحيله عن منصبه في النادي الملكي.

وكان زيدان قد رحل عن تدريب ريال مدريد في يونيو 2021، ليتوقف عن التدريب منذ ذلك الوقت، رغم تلقيه العديد من العروض على رأسها نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي.

 

زيدان يُبدي استعداده لتدريب ريال مدريد خلفًا لأنشيلوتي

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «سبورت» الإسبانية، فإن زين الدين زيدان أبدى استعداده لتدريب فريق ريال مدريد لفترة ولاية ثالثة، في حال رحيل الإيطالي كارلو أنشيلوتي عن منصبه كمدير فني للفريق.

وأوضحت الصحيفة أن فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، قد يتخذ قرارًا بإقالة أنشيلوتي من منصبه، في ظل تراجع نتائج الفريق في بطولة الدوري الإسباني.

وفي حال حدوث ذلك، فإن زيدان سيكون جاهزًا للعودة لتدريب ريال مدريد للمرة الثالثة، وإبرام أول صفقة بالتعاقد مع ريان شرقي، لاعب ليون الفرنسي، وجلبه إلى صفوف ريال مدريد.

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي رفقة ريال مدريد في يونيو 2024، وسط تقارير ربطت اسمه بتدريب منتخب البرازيل.

وبناءً عليه، أصدر الاتحاد البرازيلي بيانًا رسميًا، نفى خلاله توصلهم لأي اتفاق مع أنشيلوتي بشأن تدريب المنتخب الأول، وهو الأمر الذي أكده المدرب الإيطالين مُشددًا على التزامه بعقده مع ريال مدريد.

 

أرقام زين الدين زيدان مع ريال مدريد

وكان زيدان قد قاد ريال مدريد نحو تحقيق العديد من الإنجازات، حيث كانت الولاية الأولى خلال الفترة من يونيو 2016 حتى مايو 2018، أما الفترة الثانية كانت خلال الفترة من مارس 2019 حتى يونيو 2021.

ونجح زيدان في قيادة ريال مدريد نحو التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية، ليُصبح أول مدرب يحقق هذا الإنجاز.

كما توّج زيدان مع ريال مدريد بلقبين في كأس السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية، الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني.

 

موعد مباراة ريال مدريد المقبلة

ويستعد فريق ريال مدريد لخوض مواجهة قوية أمام نظيره الهلال السعودي، على ملعب "الأمير مولاي عبدالله" في "الرباط" بالمغرب، في نهائي كأس العالم للأندية 2022.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة الهلال السعودي ضد ريال مدريد في نهائي كأس العالم للأندية 2022، في تمام التاسعة مساء اليوم السبت، بتوقيت القاهرة، وفي تمام العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.