رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صحيفة إسبانية تكشف سر تألق «فينيسيوس» أمام الأهلى فى مونديال الأندية

فينيسيوس جونيور
فينيسيوس جونيور

تألق النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، مهاجم ريال مدريد الإسباني، بشكل كبير رفقة ناديه أمام الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية 2022.

وأسهم فينيسيوس جونيور في فوز ريال مدريد على الأهلي بنتيجة 1-4، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية.

وسجل فينيسيوس الهدف الأول لفريق ريال مدريد في الدقيقة 42 من زمن المباراة، بعد استغلال خطأ محمود متولي في إبعاد الكرة، قبل أن يُسجل فالفيردي الهدف الثاني، ثم نجح علي معلول في تسجيل هدف الأهلي الوحيد، ولكنه لم يكن كافيًا، حيث لاعبو ريال مدريد هدفين في الدقائق الأخيرة عن طريق رودريجو وأريباس.

 

«ماركا»: الاحترام المتبادل من الأهلي كلمة السر في تألق فينيسيوس جونيور

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ماركا» الإسبانية، فإن فينيسيوس جونيور عاد للتوهج مع ريال مدريد أمام الأهلي، حيث قدم أداءً مختلفًا عما يقدمه في الدوري الإسباني "الليجا".

واستعانت الصحيفة الإسبانية، بتصريحات الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، عندما أشاد بأداء فينيسيوس، موضحًا أن اللاعب يعاني مع الكرة الإسبانية ووقائع العنصرية التي تحدث من المنافسين، وهو الأمر الذي لم يظهر أمام الأهلي، حيث ساد الاحترام المتبادل بين اللاعبين والناديين.

وأكدت الصحيفة في تقريرها، أن فينيسيوس تألق بهذا الشكل؛ نظرًا لأنه لم يكن يعاني من مشكلة مع المنافسين، في ظل وجود احترام متبادل بين اللاعبين، ولم يتعمد أي لاعب استفزازه، وهو الأمر الذي يعاني منه في الدوري الإسباني.

وأشارت الصحيفة إلى حصول فينيسيوس على جائزة أفضل لاعب في مباراة ريال مدريد والأهلي، حيث نجح في 6 مراوغات من أصل 13، كما سجل هدفه رقم 50 مع ريال مدريد.

ويستعد فريق ريال مدريد لمواجهة نظيره الهلال السعودي، في نهائي كأس العالم للأندية 2022، المقرر إقامتها يوم السبت المقبل.

 

فينيسيوس جونيور