رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

برشلونة يقدم عرضًا لتجديد عقد سيرجى روبرتو

سيرجي روبرتو
سيرجي روبرتو

أفصحت تقارير صحفية عن تقدم إدارة نادي برشلونة الإسباني بعرض لسيرجي روبرتو، لاعب الفريق، لتمديد تعاقده مع النادي.

وينتهي تعاقد سيرجي روبرتو مع برشلونة بنهاية الموسم الجاري.


وذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، أن إدارة نادي برشلونة قدمت عرضًا للاعبها من أجل استمراره مع الفريق، يتضمن التمديد لعام واحد، بجانب إمكانية إضافة عام آخر في العقد متوقف على عدد المباريات التي سيلعبها مع الفريق في الموسم المقبل، ومن الواضح أنه أعلى من معدل أي لاعب في الفريق.

ويفكر سيرجي روبرتو في العرض المقدم له ويعلم أن استمراريته مع الفريق تعتمد على موافقة تشافي هيرنانديز، المدير الفني للفريق، والذي أعطى الضوء الأخضر للتجديد له.

سيرجي روبرتو من ناشئي برشلونة وانضم لفريق الشباب قادمًا من نادي جيمانستيك طركونة في شتاء 2006، وتم تصعيده لفريق تحت 16 عامًا في الصيف التالي، قبل أن يصعد لفريق تحت 18 عامًا في صيف 2007، وفريق تحت 19 عامًا في صيف 2009 ثم فريق الرديف في 2010، وبعد 3 سنوات انضم للفريق الأول لبرشلونة.

ولعب سيرجي روبرتو 334 مباراة بقميص الفريق الأول لبرشلونة وسجل 14 هدفًا وصنع 39 لزملائه، كما شارك في 106 مباراة بقميص الرديف وسجل 7 أهداف وصنع 3.

كما يملك روبرتو سجلًا دوليًا بقميص المنتخب الإسباني في مختلف مراحله العمرية، وشارك في  11 مباراة مع المنتخب الأول وسجل هدفًا واحدًا.

ولعب روبرتو 18 مباراة بقميص برشلونة خلال الموسم الجاري، وسجل هدفين وصنع مثلهما، وتنقل بين مركز الظهير الأيمن الذي يجيده بشكل أساسي ومركزي وسط الملعب الارتكاز ووسط الملعب الدفاعي.

وساهم في تحقيق برشلونة العديد من الألقاب على رأسها 6 ألقاب للدوري الإسباني، ولقبين لدوري أبطال أوروبا، وللقب للسوبر الأوروبي وآخر لكأس العالم للأندية، و6 ألقاب لكأس الملك، و5 ألقاب للسوبر الإسباني.