رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الاتحاد العراقى يؤكد إقامة مباراة العراق وعمان اليوم فى نهائى خليجى 25

منتخب العراق
منتخب العراق

اكد الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم، إقامة المباراة النهائية في موعدها المحدد.

وذكر الاتحاد العراقي، في بيان، أن المباراة النهائيّة لبطولةِ خليجي زين بصرة 25، بين منتخبي العراق وعمان، قائمة في موعدها المحدد في الساعةِ السابعة مساءً بملعب البصرة الدوليّ، مشيرا إلى أنها ستكون مسك الختام للبطولة التي نالت الثناءَ من قبل الجميع.

ودعا البيان، الجمهور، إلى عدم الحُضور لملعب المباراة، لامتلاء مدرجاته بالكامل، وذلك من أجل تنظيم المباراة بالشكلِ الأمثل في اختتام بطولةِ خليجي زين بصرة 25.

يذكر أنه خلال أيام قليلة تكررت المواجهة بين العراق وعُمان في بطولة خليجي 25، بعد أن التقى المنتخبان في الجولة الأولى من دوري المجموعات في هذه النسخة، التي انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف، لتكون مواجهة اليوم هي الـ12 التي تجمع بين أسوُد الرافدين والأحمر العُماني في منافسات هذه المسابقة على مدار التاريخ.

وخلال المواجهات الـ11 السابقة بين المنتخبين، تمكن المنتخبنا الوطني من الانتصار في 4 لقاءات، بينما لم يتمكن المنتخب العماني من الفوز سوى في لقاءين فقط، وكان التعادل هو نتيجة 4 لقاءات، فيما تم إلغاء مواجهة بين المنتخبين، التي كانت في خليجي 6 التي استضافتها دولة الإمارات آنذاك.

وخلال 16 مشاركة للمنتخب العراقي في بطولة كأس الخليج، نجح في التأهل إلى نهائي المسابقة 5 مرات، وتوج فيها باللقب 3 مرات وحصل على الوصافة مرتين، ما جعله يتواجد في وصافة جدول ترتيب أبطال هذه المسابقة. خلف منتخب الكويت صاحب العَشرة ألقاب، وبالتساوي مع كل من السعودية وقطر.

الجدير بالذكر أن آخر مرة تأهل فيها المنتخب العراقي إلى النهائي كان في دورة خليجي 20، التي أقيمت في دولة قطر عام 2013، وفشل وقتها في التتويج باللقب، الذي حصده للمرة الأخير في عام 1988، وكان ذلك في النسخة التاسعة من كأس الخليج العربي.

أما المنتخب العماني وبالرغم من كونه يعد واحدًا من أكثر المنتخبات التي شاركت في بطولة كأس الخليج العربي على مدار التاريخ، بالتواجد في 23 نسخة من أصل 25 نسخة أقيمت من هذه البطولة حتى الآن، إلا أنه لم يتمكن من الوصول إلى نهائي المسابقة سوى 4 مرات فقط، وخلال الـ4 مواجهات في نهائي المسابقة، لم تتمكن الخناجر العمانية من التتويج باللقب سوى مرتين فقط في تاريخها، وحلت وصيفة في مثلهما. أما عن آخر مشاركة في مباراة نهائي كأس الخليج، فقد كانت في دورة خليجي 22، التي أقيمت في دولة الكويت، وتمكن المنتخب العماني من التتويج باللقب وقتها.