رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قطبا الكرة المصرية.. القمة 125.. ناقد رياضى: فريق الزمالك فى حالة إجهاد.. وقرار مجلس الأهلى للاعبيه صائب

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

استضاف الإعلامي أحمد موسى، خبراء كرويون، لتقديم رؤية تحليلية شاملة لمباراة القمة 125 بين ناديي الأهلي والزمالك، السبت المقبل، ومن يمكنه حسم هذا اللقاء.

وقال طارق الأدور الناقد الرياضي، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي أحمد موسي، ببرنامج "علي مسئوليتي" المذاع علي قناة "صدي البلد" إن الناديين الأهلي والزمالك حدث بينهما تفاوت في المستوى منذ الموسم الماضي.

وأوضح الناقد الرياضي أن الزمالك تفوق الموسم الماضي رغم خروج عدد من نجومه من التشكيل الأساسي كالبيع أو إصابة مثل فرجاني ساسي بسبب قدرة فيريرا، المدير الفني، على احتواء لاعبيه.

وتابع: مجلس إدارة الأهلي اتخذ قرارا بنهاية الموسم الماضي يتضمن وضع كل اللاعبين في فترة راحة بسبب الإصابات التي ضربت الفريق نتيجة الإجهاد، مؤكدا أن القرار ساهم في تطور الفريق، بينما دخل فريق الزمالك في مرحلة الإجهاد حاليا.

وأشار الكابتن رضا البلتاجي، خبير التحكيم، إلى أن التحكيم يعاني أزمة، مردفا: كنا نأمل مع الخبير الأجنبي كلاتنبرج أداء أفضل.

ورأى أن هناك أخطاء تحكيمية مزعجة بالإضافة إلى مشاكل كثيرة تقابل الحكام، مطالبا رئيس لجنة الحكام مارك كلاتنبرج بمزيد من الاهتمام.

وأكد أن الجدال على أخطاء الحكام سيظل مستمرا، لافتا إلى أن الفارق بين حكام كرة القدم واليد، أن الدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، رسخ قانونا محدش يقدر يلمس الحكم على عكس حكم كرة القدم.

ورد طارق الأدور قائلا: من المستحيل أن يعدل رئيس لجنة الحكام أخطاء التحكيم في أشهر قليلة، لكن هناك حكاما كبارا اهتزت صورتهم بسبب أخطائهم، لذلك يجب إخراج كوادر جديدة.

ويلتقي الأهلي الزمالك قطبا الكرة المصرية، يوم السبت المقبلة علي استاد القاهرة الدولي، في الجولة الرابعة عشرة، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.