رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عن حكم VAR لمباراة الأهلى وسيراميكا.. خبير تحكيمى: صغير فى السن وقليل الخبرة

الأهلي وسيراميكا
الأهلي وسيراميكا كليوباترا

تحدث جهاد جريشة، الحكم الدولي السابق والخبير التحكيمي، عن الحالات التحكيمية المثيرة للجدل في مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا، التي جمعت بينهما علي استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

وقال جهاد جريشة، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي محمد شبانة ببرنامج "بوكس تو بوكس" المذاع علي قناة "إي تي سي"، إن قرار الحكم إبراهيم نورالدين بإلغاء هدف برونيو سافيو، لاعب الأهلي، في مرمي سيراميكا كليوباترا، كان صحيحا، مشيرا إلي أن الكرة كانت تسللا، والخطوط مرسومة بشكل صحيح تماما.

وتابع: ركلة الجزاء المحتسبة لصالح الأهلي صحيحة وقرار حكم VAR كان موفقا ومميزا، مشيرا إلي أن علي معلول لم يحتسب له ركلة جزاء، وكان لا بد علي حكم الفيدو أن يستدعي إبراهيم نورالدين.

وأكمل: نفس لعبة معلول حدثت في مونديال 2018، لصالح رونالدو نجم البرتغال، مشيرا إلي أن مدافع سيراميكا قام بإعاقة معلول.

وواصل: حكم VAR اهتم بتلاحم الكتف ولم يهتم بعرقلة الأقدام، مشيرا إلي أن اللعبة صعبة داخل أرضية الملعب، وكان علي حكم الفيديو أن يشاهد اللعبة جيدا ويستدعي حكم الساحة.

وأشار إلي أن خالد الغندور، حكم الفيديو، صغير في السن ولم يظهر في أي مباراة بالدوري الممتاز كحكم ساحة، وينقصه الخبرات.

وأوضح أن حكم المباراة عليه أن يكون لديه حسن في اختيار التوقيت المثالي لإطلاق صافرة النهاية.

واختتم: إبراهيم نورالدين أنهي المبارة في وقت كان هناك هجمة لسيراميكا، وقرار إنهاء اللقاء كان خاطئا وغير موفق.

وتعادل الأهلي أمام نظيره سيراميكا كليوباترا، بهدف لمثله، في المباراة التي أقيمت بينهما، علي استاد القاهرة الدولي، في الجولة العاشرة، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

وبهذه النتيجة يحتل الأهلي المركز الأول في ترتيب جدول المسابقة، برصيد 24 نقطة من الفوز في 7 مباريات والتعادل في 3 مباريات.