رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعادل إيجابى بين المصرى والمقاولون العرب بالدورى الممتاز

المصري والمقاولون
المصري والمقاولون العرب

تعادل فريق المصري البورسعيدي، مع ضيفه المقاولون العرب في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الثامنة لبطولة الدوري المصري الممتاز، بهدفين لكل منهما.

 

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

 

وبدأ المقاولون العرب الشوط الأول بأداء هجومي لمحاولة تسجيل هدف مبكر، وتصعيب المباراة من بدايتها على فريق المصري البورسعيدي، الذي حاول لاعبوه فرض سيطرتهم على وسط الملعب ومن ثم التحول للهجوم.


 

وسجل فريق المقاولون هدفا مبكرا في الدقيقة الثانية من بداية المباراة بعد عرضية لويس إدواردو لمحمد سالم داخل منطقة الجزاء وحولها الأخير بقدمه في الشباك ولكن الحكم أشار لوجود حالة تسلل على محمد سالم، وبعد الرجوع لتقنية الفيديو ومراجعة اللقطة تراجع الحكم عن قراره واحتسب الهدف.


واستمرت المحاولات الهجومية من فريق المقاولون العرب في الدقائق التالية، ولكن سرعان ما تراجعوا أمام ضغط لاعبي المصري وتقدمهم لوسط ملعب المقاولون من أجل تسجيل هدف التعادل، والاحتفاظ بحظوظهم في العودة للنتيجة.


الربع ساعة الثانية من الشوط الأول شهدت استمرار ضغط لاعبي المصري لتسجيل هدف العادل، في ظل محاولة لاعبي المقاولون تهدئة اللعب والمحافظة على النتيجة.

واعتمد فريق المقاولون العرب على الهجمات المرتدة السريعة لاستغلال تقدم دفاعات المصري، وانطلق لويس إدواردو في هجمة مرتدة في الدقيقة 39، ومرر الكرة لمحمد سالم الذي اخترق منطقة الجزاء وسدد الكرة على يسار الحارس محمود جاد، وخرجت من الملعب.

وسجل فرانك أوتوجا هدف التعادل للمصري البورسعيدي في الدقيقة 41 بعد تمريرة من إيزي إيميكا على حدود منطقة الجزاء، وانطلق أوتوجا داخل المنطقة وراوغ مدافع المقاولون وسدد الكرة بين قدمي أبو السعود.

 

وأضاف عبد الرحمن خالد “جبنة” هدف التقدم لفريق المقاولون العرب في الدقيقة 49 من المباراة، واستمرت محاولات لاعبي المصري البورسعيدي لتسجيل هدف التعادل وتحصلوا على ركلة جزاء في الدقيقة 71 بعد الرجوع لتقنية الفيديو المساعدة، وسجلها إلياس الجلاصي على يمين الحارس محمود أبو السعود.

 

وتواصلت المحاولات بين كلا الفريقين خلال الدقائق المتبقية من عمر المباراة لتسجيل هدف الفوز.

 

ورفع المصري رصيده لـ8 نقاط في المركز الـ11، فيما وصل المقاولون العرب للنقطة 11 في المركز الثامن.