رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أنشيلوتى: ميسى ورونالدو هما كرة القدم الحقيقية.. وهذا موقفى من تدريب البرازيل

كارلو أنشيلوتي
كارلو أنشيلوتي

حسم الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، موقفه من الرحيل عن النادي الملكي وتولي مهمة تدريب منتخب البرازيل.

وكانت التقارير الصحفية قد ربطت خلال الفترة الماضية، اسم أنشيلوتي بتولي مهمة تدريب منتخب البرازيل، خلفًا لنظيره تيتي، الذي رحل عن منصبه بعد خروج المنتخب من بطولة كأس العالم 2022، التي أقيمت في قطر.

وكان تيتي قد أعلن رحيله عن تدريب منتخب البرازيل، بعد توديع بطولة كأس العالم 2022، من دور ربع النهائي على يد كرواتيا بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بنتيجة 1-1.

وبناءً عليه، نفى الاتحاد البرازيلي لكرة القدم في بيان رسمي، ما تردد بشأن تعيين كارلو أنشيلوتي مدربًا لمنتخب البرازيل خلفًا لتيتي.

 

            

أنشيلوتي يحسم موقفه من تدريب منتخب البرازيل

ونشر الصحفي الإيطالي الشهير والموثوق "فابريزيو رومانو"، المتخصص في سوق انتقالات اللاعبين والمدربين في أوروبا، الذي يعمل في شبكة "سكاي سبورتس" العالمية، تصريحات أنشيلوتي، قائلًا: "لا أعرف ماذا سيحدث في المستقبل".

وتابع: "ولكنني أشعر بأنني بحالة جيدة في ريال مدريد، لا يزال لدي الكثير من الأهداف أريد تحقيقها هنا".

وأضاف: "عقدي سينتهي مع ريال مدريد في عام 2024، وإذا لم تتم إقالتي فلن أغادر، لذلك سيكون هناك وقت للتفكير في مستقبلي".

 

أنشيلوتي يعلّق على تتويج الأرجنتين بلقب كأس العالم 2022

وعن تتويج الأرجنتين بلقب كأس العالم 2022، قال أنشيلوتي: "كانت بطولة جيدة للغاية، وكان نهائي تاريخي مثير، أعتقد أن منتخب الأرجنتين استحق هذا الفوز".

وأكمل: "الأرجنتين لديه لاعبون جيدون، على رأسهم ليونيل ميسي الأفضل، كذلك تتمتّع بخط دفاعي جيد، لقد استحقوا هذا الكأس بالفعل".

وبسؤاله عن ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، قال أنشيلوتي: "إنه مدرب جيد للغاية، ونجح في وضع اللاعبين في مكانهم الصحيح، الفريق كان الأفضل تنظيمًا، لقد وصلوا إلى النهائي ولم يخشوا الدفاع عند الضرورة".

 

أنشيلوتي يكشف الفارق بين ميسي ورونالدو

وعن السؤال المعتاد بشأن المقارنة الدائمة بين الثنائي كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، أوضح أنشيلوتي: "هذا الثنائي هما كرة القدم الحقيقية، التنافس بينهما حفزتهما على اللعب بشكل رائع".

وواصل: "ميسي أنهى مسيرته مع كأس العالم ولم يفعل رونالدو ذلك، لكنه يتمتع بمسيرة غير عادية، خاصة ما حققه في ريال مدريد، ولا يزال يتمتع بمستوى تنافسي كبير للغاية".

واختتم أنشيلوتي تصريحاته، قائلًا: "لا أعتقد أن اللعب في الدوريات العربية مناسب لرونالدو، لكني لا أعرف ما الذي سيفعله في المستقبل".

يأتي ذلك بعدما أشارت بعض التقارير الصحفية إلى رغبة نادي النصر السعودي في التعاقد مع رونالدو خلال الفترة المقبلة، بعد فسخ تعاقده مع ناديه مانشستر يونايتد الإنجليزي.

يذكر أن منتخب الأرجنتين قد توّج بلقب كأس العالم 2022 للمرة الثالثة في تاريخه، بعد نسختي 1978 و1986.

وحصد منتخب الأرجنتين لقب كأس العالم 2022، بعدما تغلّب على منتخب فرنسا بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بنتيجة 3-3، أمس الأحد، في المباراة التي أقيمت على ملعب "لوسيل".