رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل موقعة لوسيل.. مشوار الأرجنتين وفرنسا إلى نهائى مونديال قطر

فرنسا والأرجنتين
فرنسا والأرجنتين

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في العالم إلى ملعب لوسيل، الذي سيكون مسرحا للمباراة النهائية في بطولة كأس العالم لكرة القدم، المقامة حاليا في قطر، بين منتخبي الأرجنتين وفرنسا، مساء اليوم الأحد.

تعرف على مشوار الأرجنتين في كأس العالم 2022

منتخب الأرجنتين الذي يصل لنهائي المونديال للمرة السادسة، وقع في المجموعة الثالثة التي ضمت بولندا والمكسيك والسعودية.

وتواجد منتخب الأرجنتين على قمة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، ورغم خسارته المباغتة 1 - 2 أمام السعودية في مستهل لقاءاته بالبطولة، إلا أنه سرعان ما استعاد اتزانه، عقب فوزه 2 -0 على منتخبي المكسيك وبولندا في الجولتين التاليتين، ليضرب موعدا في دور الـ16 مع منتخب أستراليا، الذي تغلب عليه 2 - 1.

وكان المنتخب الأرجنتيني على موعد مع مواجهة بالغة الإثارة ضد منتخب هولندا في دور الثمانية، حيث اجتاز عقبة منتخب الطواحين بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2 - 2، قبل أن يقدم أقوى عروضه بالبطولة حتى الآن وذلك في الدور قبل النهائي حينما تغلب 3 -0 على منتخب كرواتيا.

 

تعرف على مشوار فرنسا في كأس العالم 2022

 

تصدر منتخب الديوك مجموعته برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف عن أستراليا التي حلت وصيفًا.

وبدأ منتخب فرنسا حملة الدفاع عن لقبه بالفوز 4 - 1 على أستراليا، قبل أن يتغلب 2 - 1 على الدنمارك بصعوبة بالغة، ثم تلقى خسارة غير مؤثرة 0- 1 أمام منتخب تونس في الجولة الأخيرة. 

وفي دور الـ16، انتصر منتخب فرنسا 3 - 1 على بولندا، ليضرب موعدا ناريا في دور الثمانية مع منتخب إنجلترا، الذي تغلب عليه 2 - 1، قبل أن يفوز 2 -0 على منتخب المغرب، في الدور قبل النهائي.