رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«كرة الحلم».. فرنسا يواجه الأرجنتين فى نهائى كأس العالم 2022

منتخب فرنسا والأرجنتين
منتخب فرنسا والأرجنتين

في مباراة قوية ومن العيار الثقيل، يلتقي منتخب الأرجنتين نظيره الفرنسي تحت شعار «اللقب الثالث» في نهائي كأس العالم 2022، والمُقامة حاليًا في قطر.

وتنطلق مباراة الأرجنتين وفرنسا على ملعب "لوسيل"، في تمام الخامسة مساء اليوم السبت، وستُلعب بـ"كرة الحلم" وهي (اسم الكرة التي ستُلعب بها المواجهة).

وتُقام النسخة رقم 22 الحالية من بطولة كأس العالم 2022 في دولة قطر، خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى يوم 18 ديسمبر.

 

مباراة الأرجنتين وفرنسا في نهائي كأس العالم 2022

ويسعى منتخب الأرجنتين، تحت قيادة المدرب ليونيل سكالوني، لتحقيق الفوز في مباراة اليوم، من أجل تحقيق حلم التتويج بلقب كأس العالم، للمرة الثالثة في تاريخ راقصي التانجو.

وكان ليونيل ميسي ورفاقه قد قادوا منتخب بلادهم الأرجنتين نحو التأهل لنهائي كأس العالم 2022، بعدما تغلّبوا على كرواتيا بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما في دور نصف النهائي من المسابقة.

 

في المقابل، يرغب أيضًا منتخب فرنسا، تحت قيادة المدرب ديدييه ديشامب، في الانتصار بهذا اللقاء وخطف كأس العالم للمرة الثانية على التوالي، والثالثة في تاريخ الديوك الفرنسية.

وخطف المنتخب الفرنسي بطاقة التأهل إلى نهائي كأس العالم 2022، للمرة الثانية على التوالي، على حساب المغرب بهدفين دون رد، في مباراة دور نصف النهائي من المسابقة.

 

وخاض كل فريق 6 مباريات في كأس العالم 2022 حتى الآن، المنتخب الفرنسي فاز في 5 مباريات، وخسر مرة واحدة على يد المنتخب التونسي، دون أن يتعادل.

بينما حقق منتخب الأرجنتين 4 انتصارات، وخسر مرة أمام منتخب السعودية، وتعادل أمام هولندا، لكنه تأهل بركلات الترجيح.

وبشكل عام، توّج منتخب فرنسا بلقب كأس العالم مرتين في عامي 1998 و2018، بالتساوي مع الأرجنتين الذي حصد اللقب في عامي 1978 و1986.