رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس الرجاء المغربى يوضح أسباب طلبه المشاركة فى كأس العالم للأندية بدلًا من الأهلى

الرجاء المغربي
الرجاء المغربي

أكد عزيز بدراوي، رئيس نادي الرجاء المغربي، أحقية فريقه في المشاركة بالنسخة الجديدة من بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في المغرب، بشهر فبراير المقبل.

وقال عزيز بدراوي، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج "الماتش" المذاع علي قناة “صدي البلد”: نطالب بالمشاركة بمونديال الأندية بصفتنا وصيف الدوري، الوداد ليس ممثل المغرب لأنه موجود كبطل دوري أبطال إفريقيا، وبناءً عليه من سيمثل البلد المستضيف، ونجاح مونديال الأندية مرهون بالحضور الجماهيري لذلك مشاركتنا واجبة.

وتابع: إخوانا المصريون أو النادي الذي سيتواجد في المباراة الافتتاحية، كم سيتواجد من مشجعيه في المباراة الافتتاحية؟، لن يكون نفس الأمر لو شارك ناد مغربي في اللقاء الافتتاحي.

وأكمل: الرجاء يطلب مشاركته ببطولة كأس العالم للأندية مثلما شارك في نسخة عام 2013، حينما كان بطلا للدوري المغربي، ولم أر أى خطابات رسمية من فيفا تفيد بمشاركة الأهلي بمونديال الأندية.

وواصل: نطالب اتحاد الكرة المغربي بالسعي لوجود ناديين مغربيين في كأس العالم للأندية، ونتشبث بأحقية الرجاء في المشاركة بكأس العالم للأندية التي ستقام في المغرب بصفتنا فريق البلد المستضيف للبطولة، ولنا الأحقية في الترشح قبل أي فريق حتى وإن كنا وصيف النسخة الأخيرة.

وأشار إلي أنه لم يتم التواصل مع الجامعة الملكية لانشغالها بمباريات المنتخب المغربي بمونديال قطر، فوزي لقجع مشغول مع المنتخب المغربي في كأس العالم خلال الأيام الماضية، تواصلت مع مسئولين بالشئون القانونية باتحاد الكرة في هذا الأمر وسنسعى للمشاركة في البطولة.

كما تحدث عن الإنجاز المغربي بمونديال قطر قائلا: سعيد جدا بما تحقق، إنجاز المغرب محفز لباقي المنتخبات العربية في النسخ القادمة.