رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يخطف فوزًا ثمينًا فى الدقائق الأخيرة على البنك الأهلى بالدورى

الزمالك والبنك الأهلي
الزمالك والبنك الأهلي

حقق الزمالك فوزا ثمينا في الدقائق الأخيرة على مضيفه البنك الأهلي 1 / صفر، اليوم الجمعة، ضمن منافسات المرحلة السابعة من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل يوسف أسامة نبيه هدف المباراة الوحيد للزمالك في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

ورفع الزمالك رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطة خلف الأهلي متصدر الترتيب، والذي يلعب في وقت لاحق من اليوم الجمعة مع ضيفه فيوتشر.

على الجانب الآخر، تجمد رصيد البنك الأهلي عند ست نقاط في المركز الثالث عشر.

على عكس المتوقع لم يلجأ فريق البنك الأهلي للدفاع وبادل الزمالك الهجمات مع انطلاق صافرة بداية الشوط الأول وفي الدقيقة الثالثة مرر أحمد سيد زيزو الكرة ليوسف حسن أمام المرمى لكنه سدد في أجسام المدافعين.

أول فرصة للبنك الأهلي كانت في الدقيقة الثامنة عندما تلقى كريم بامبو تمريرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية أبعدها محمد عواد حاس الزمالك إلى ركنية.

وفي الدقيقة العاشرة انطلق إمام عاشور من منتصف الملعب وسدد كرة أرضية أمسكها محمد أبوجبل حارس البنك الأهلي.

في الدقيقة 16 سدد محمد أشرف روقا كرة من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر وبعدها هدأ إيقاع اللعب مع وجود هجمات غير مكتملة للفريقين وفي الدقيقة 30 خرج محمد فتحي لاعب البنك الأهلي مصابا ولعب أحمد توفيق بدلا منه.

في الدقيقة 31 سدد إسلام جابر كرة من خارج منطقة الجزاء أبعدها مصطفى الزناري وصلت إلى كريم بامبو الذي سددها قوية وأبعدها محمد عواد ببراعة.

احتسب الحكم نادر قمر الدولة دقيقتين وقتا بدلا من الضائع وكاد أحمد سيد زيزو يسجل هدف السبق للزمالك عندما تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها في الزاوية اليسرى البعيدة تألق محمد أبوجبل في إبعادها إلى ركنية لينتهي الشوط الأول بالتعادل دون أهداف.

في بداية الشوط الثاني أجرى البرتغالي جوسفالدو فيريرا تغييرين بنزول يوسف أسامة وسامسون أكينولا بدلا من يوسف حسن وسيف الجزيري ودفع حلمي طولان المدير الفني للبنك الأهلي بالتغيير الثاني بنزول محمد هلال بدلا من إسلام جابر.

في الدقيقة 60 أجرى فيريرا التغييرين الثالث والرابع بنزول شيكابالا ونبيل عماد دونجا بدلا من محمد أشرف روقا وعمرو السيسي وسدد زيزو كرة من خارج منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 64 دفع طولان بأحمد سعيد وموسى دياوارا بدلا من محمود سيد وكريم بامبو وتلقى شيكابالا كرة أحمد أبوالفتوح العرضية وكاد ينفرد بالحارس لولا تدخل أحمد العش الذي أبعد الكرة.

في الدقيقة 74 مرر أكينولا الكرة لإمام عاشور داخل منطقة الجزاء سددها في الشبكة من الخارج وفي الدقيقة 77 لعب عمر جابر بدلا من حمزة المثلوثي وكاد محمود قاعود يفعلها من تسديدة هائلة من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة مرت بجوار القائم ولعب زيزو هات وخد مع إمام عاشور ثم سدد فوق العارضة.

احتسب الحكم 6 دقائق وقتا بدلا من الضائع وفي الدقيقة السادسة منها مرر زيزو كرة عرضية انقض عليها يوسف أسامة وسددها برأسه على يسار محمد أبوجبل مسجلا هدف الفوز للزمالك.