رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لوكا مودريتش: علينا تقديم مباراة العمر أمام الأرجنتين وسنحاول إيقاف ميسى

لوكا مودريتش
لوكا مودريتش

طالب لوكا مودريتش، قائد المنتخب الكرواتي، زملاءه بتقديم مباراة العمر أمام الأرجنتين من أجل الوصول لنهائي كأس العالم، قطر 2022.


ويلتقي منتخب الأرجنتين بكرواتيا، غدًا في التاسعة مساءً، ضمن لقاءات الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم، قطر 2022.


وقال مودريتش في مقابلة مع "أر تي في إي": "أريد أن ألعب، ولكن ليس ضد لاعب واحد؛ بالطبع ميسي لاعب ممتاز، سنواجه مشاكل لإيقافه، ولكننا جاهزون وسنبذل قصارى جهدنا".

وأردف: "الأرجنتين فريق كبير، سنحاول لعب أفضل مباراة في البطولة، أفضل مباراة في حياتنا، أتمنى أن يكون هذا كافيًا للوصول للنهائي".

وتوقع عدد قليل أن تكرر كرواتيا أداءها البطولي الذي قدمته في 2018، في مونديال قطر، وبينما يعتقد مودريتش أن هذا كان مناسبا لهم، كاشفًا عن أنه حذر زملاءه في ريال مدريد من جودة لاعبي المنتخب الكرواتي قبل انطلاق البطولة، قائلًا: "من الطبيعي أن ينظر الكل إلى المنتخبات الكبرى، ونظرًا لأننا من المنتخبات الصغيرة، لم يحتسبنا أحد".

وأكد: "ولكننا لا نمانع أن الآخرين مرشحون لنيل اللقب ونحن في الظل، يمكننا فقط أن نبذل أقصى ما عندنا، وأن نحاول بقوة، وهذه هي نقطة قوتنا".

وأردف: "قبل أن أغادر للمشاركة في كأس العالم، تحدثنا كثيرا في غرفة خلع الملابس بمدريد، وقلت لهم احذروا من كرواتيا".

وفي حالة مشاركة مودريتش غدًا، سيصبح رابع لاعب يشارك في ست مباريات في نسخة واحدة من كأس العالم، بعمر 37 عاما أو أكبر، وذلك بعد البرازيلي نيلتون سانتوس في 1962 والإيطالي دينو زوف في 1982 والإنجليزي بيتر شيلتون في 1990.

وتأهل المنتخب الأرجنتيني للدور نصف النهائي لكأس العالم، بالفوز على هولندا بركلات الترجيح، فيما تأهل منتخب كرواتيا على حساب منتخب البرازيل بركلات الترجيح أيضًا.


فيما سيلتقي منتخب المغرب بمنتخب فرنسا في الطرف الآخر من نصف النهائي، ويلتقي الفائزان في المباراة النهائية يوم الأحد 18 ديسمبر.