رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لاعب المغرب السابق: مباراة مصر وبلجيكا الودية ساعدت أسود الأطلس كثيرًا.. وأحذر من الغرور أمام كندا

مصر وبلجيكا
مصر وبلجيكا

قال الحسين أوشلا، لاعب منتخب المغرب السابق، إن أسود الأطلس، استحق الفوز على منتخب بلجيكا، بهدفين دون مقابل، في الجولة الثانية بدور المجموعات من بطولة كأس العالم بقطر 2022.

وأضاف الحسين أوشلا، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، أن وليد الركراكي، المدير الفني للمنتخب المغربي، ارتبط بعلاقة جيدة مع اللاعبين، بحكم قرب السن بينهم، على عكس المدرب السابق، وحيد خاليلوزيتش، وهو ما ساهم في تحسين مستوى المغرب.

وتابع: منتخب المغرب نجح في فك شفرة منتخب بلجيكا والسيطرة على المباراة، حيث لعب بخطة دفاعية مميزة وتم تطبيقها بشكل مثالي أمام منافسه خلال المباراة.

وأكمل: حكيم زياش لديه لمسات فنية رائعة أفاد بها منتخب المغرب أمام بلجيكا، وأدائه خلال المباراة، ساهم في النتيجة الإيجابية.

وواصل: ياسين بونو، حارس المرمى، يستحق الإشادة على ما فعله بالخروج من المباراة بعد شعوره بعدم القدرة على خوضه، وذلك يُحسب له، لإحساسه بالمسئولية.

وأشار إلي أن مباراة مصر وبلجيكا الودية ساعدت منتخب المغرب كثيرًا، خاصة أن بلجيكا خاضت المباراة بحكم تقارب الأداء بين البلدين العربين.

وأوضح أن المغرب تابعت نقاط القوة والضعف لدى المنافس، للاستفادة منها خلال مواجهة كأس العالم.

واختتم: منتخب المغرب لا بد ألا يصيبه الغرور في مواجهة كندا المقبلة، لاستكمال مشواره نحو التأهل رسميًا إلى دور الـ16 بكأس العالم 2022 بقطر.

حقق منتخب المغرب فوزا مثيرا علي نظيره بلجيكا، بهدفين دورن رد في المباراة التي جمعت بينهما علي استاد الثمامة ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.

بهذه النتيجة يصل منتخب المغرب إلي النقطة 4 في صدارة ترتيب المجموعة السادسة ببطولة كأس العالم 2022، في قطر، فيما يتجمد رصيد بلجيكا عند النقطة 3 في وصافة الترتيب ثم كرواتيا ثالثا بنقطة وأخير منتخب كندا دون رصيد من النقاط.