رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الزمالك يتحدى الغيابات أمام المصرى فى ربع نهائى بطولة كأس مصر

الزمالك والمصري البورسعيدي
الزمالك والمصري البورسعيدي

يشهد استاد برج العرب بالأسكندرية في الخامسة مساء اليوم مواجهة قوية بين الزمالك والمصري في الدور ربع النهائي لبطولة كأس مصر المؤجلة من الموسم الماضي 2021 – 2022.

الزمالك يخوض المباراة في ظروف فنية صعبة نظرا لغياب مدربه البرتغالي جوسفالدو فيريرا الذي سافر إلى بلاده لحضور جنازة ابن زوجته إضافة لغياب عدد كبير من اللاعبين وهم محمود حمدي الونش ومحمد عبدالغني وأحمد أبوالفتوح ونبيل عماد دونجا والسنغالي إبراهيم نداى بسب الإصابة وسيف الجزيري المتواجد مع منتخب تونس في كأس العالم 2022 بقطر.

البرتغالي روى أجواش وأسامة نبيه سيقودان الفريق في مباراة اليوم وهما على اتصال دائم بالمدير الفني فيريرا لاختيار التشكيل الأفضل وإن كان لامجال للاختيار في خط الدفاع حيث لا يوجد سوى الثلاثي حمزة المثلوثي وحسام عبدالمجيد ومصطفى الزناري ومعهم الصاعد محمد طارق وسيشارك سيد عبدالله نيمار في الجبهة اليمنى وعمر جابر في الجبهة اليسرى والمشكلة الحقيقية ستكون في مركز رأس الحربة نظرا لغياب الجزيري وعودة البنيني سامسون أكينولا من بلاده متأخرا عن الموعد المحدد ولا يوجد سوى الصاعد يوسف حسن وحسام أشرف لذلك قد يبدأ الزمالك المباراة دون مهاجم صريح والاعتماد على الثلاثي أحمد سيد زيزو وإمام عاشور ومصطفى شلبي في الخط الأمامي.

ورغم الغيابات المؤثرة إلا أن الزمالك مطالب بالفوز للاستمرار في الدفاع عن لقبه ومصالحة جماهيره بعد الهزيمة أمام الأهلي في مباراة السوبر المصري والتعادل مع إنبي في الدوري.

في المقابل بدأ المصري بطولة الدوري بهزيمة ثقيلة أمام سيراميكا كليوباترا بثلاثية نظيفة ثم تعادل مع بيراميدز سلبيا وفاز على إنبي بهدفين وحرص الجهاز الفني بقيادة إيهاب جلال على تجهيز اللاعبين فنيا وبدنيا ونفسيا لمباراة اليوم من أحل الفوز والتأهل للدور نصف النهائي ومواجهة الفائز من مباراة البنك الأهلي وبيراميدز التي ستقام غدا.