رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مانشستر سيتى يعلن تحقيق أعلى أرباح فى تاريخ النادى عن موسم 2021-2022

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي عن تحقيق أعلى أرباح في تاريخ النادي، عن التقرير السنوي لموسم 2021-2022.

ويحتل نادي مانشستر سيتي وصافة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 32 نقطة وبفارق نقطتين عن أرسنال، صاحب المركز الأول.

ونشر النادي بيانًا عبر موقعه الرسمي أعلن من خلاله عن تحقيق أعلى أرباح وإيرادات في تاريخ النادي، عن موسم 2021-2022؛ بحصول النادي على إيرادات قدرها 613 مليون جنيه إسترليني، فيما بلغت قيمة الأرباح 41.7 مليون جنيه إسترليني.

وأوضح بيان النادي أن قيمة الأرباح بلغت ضعف ما حققه النادي في موسم 2020-2021.


وأكد بيان النادي أن هناك العديد من العوامل ساهمت في تحطيم الرقم القياسي للنتائج المالية ومواصلة الربحية، بما في ذلك عودة الجماهير لملعب الاتحاد مرة أخرى، وزيادة العائدات التجارية للأندية.

وأفاد البيان بأن تعزيز أرباح النادي تم من خلال عمليات انتقال اللاعبين التي بلغت أرباح السيتي من خلالها 67.7 مليون جنيه إسترليني، بإجمالي ما يزيد على 250 مليون جنيه إسترليني في السنوات الخمسة الماضية، متوقعًا ازدياد المبلغ في ختام الموسم الجاري مع عمليات الانتقال غير المسبوقة للنادي في الصيف الماضي.

وقال خلدون المبارك، رئيس النادي، في تصريحات للموقع الرسمي للنادي: "بينما نتأمل في أدائنا بموسم 2021-2022، نشعر بفخر كبير والتزام الجميع، مما سمح لنا بالخروج من جائحة كورونا مع موارد مالية قوية  وتحقيق المزيد من النجاحات على أرض الملعب، يجب أن نشعر بالارتياح مع الإنجازات الجماعية ونتطلع للمستقبل بترقب، لتحقيق المزيد من الإنجازات".

 

فيما قال فيران سوريانو، الرئيس التنفيذي للنادي: "الأداء القوي لأرباحنا يعود لعدد من العوامل ولكنها مدفوعة بكرة القدم الجميلة التي نلعبها وتزايد جماهير الفريق الذي يولد مشاهدات كثيرة وارتفاع الحضور الجماهيري في الملعب وزيادة الشركاء الذين يريدون التعاون تجاريًا مع مانشستر سيتي".