رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«جنون مو».. ماذا قالت الصحف العالمية عن توهج محمد صلاح أمام توتنهام؟

محمد صلاح
محمد صلاح

تغنّت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الإثنين، بتألق نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول، أمام توتنهام هوتسبير في بطولة الدوري الإنجليزي.

وسجل محمد صلاح هدفي ليفربول، في الدقيقتين 11 و40 من زمن اللقاء، ليقود الريدز نحو الفوز على توتنهام هوتسبير بنتيجة 2-1، بينما أحرز هاري كين هدف السبيرز الوحيد، في المباراة التي أقيمت على ملعب "توتنهام"، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

 

الصحف العالمية تتغنى بتوهج محمد صلاح مع ليفربول أمام توتنهام

 وكانت البداية مع صحيفة «تليجراف» البريطانية، التي عنونت «صلاح يُعيد إشعال آمال ليفربول في المربع الذهبي".

وأضافت الصحيفة: "ليفربول يفوز على توتنهام، بفضل هدفي محمد صلاح في الشوط الأول، وكانا كافيين لإحياء آماله الضعيفة في إنهاء الموسم بالمربع الذهبي".

 

فيما خرجت صحيفة «صنداي تايمز» بعنوان «ثنائية محمد صلاح تمنح ليفربول ثلاث نقاط» مُضيفة: "محمد صلاح يساعد ليفربول يقوده للفوز الأول خارج ملعبه أمام توتنهام".

 

أما صحيفة «ديلي إكسبريس» فقد عنونت «سوبر صلاح يحب المناسبات الكبرى»، مُضيفة: "محمد صلاح يتحمس في المباريات الكبرى، ويتوهج أمام كبار أوروبا".

وتابعت الصحيفة: "توتنهام ينضم إلى قائمة ضحايا محمد صلاح المفضلة، ويتساوى مع مانشستر يونايتد كأكثر الفِرق استقبالًا للأهداف من الفرعون المصري برصيد 10 أهداف".

 

واتفقت شبكة «BBC» مع البقية، حيث جاءت بعنوان «حيثما يوجد محمد صلاح، هناك دائمًا أمل»، مُضيفة: "محمد صلاح يعود إلى أفضل حالاته بعد بداية بطيئة للموسم".

وأكد الموقع: "صلاح كان مقاتلًا في الأسابيع الأخيرة، وسجل هدفين مميزين في الشوط الأول، أظهرا مستواه العالمي ووضعاه في المركز السابع في قائمة ترتيب هدافي ليفربول في الدوري الإنجليزي برصيد 124 هدفًا".

 

في حين خرجت صحيفة «كوريري ديللو سبورت» الإيطالية بعنوان «أنطونيو كونتي يستسلم أمام صلاح»، مُضيفة: "المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي يخسر أمام الألماني يورجن كلوب، ويستسلم أمام توهج محمد صلاح".

 

ولم تختلف صحيفة «آبولا» البرتغالية عن البقية، إذ عنونت «بمساعدة نونيز.. صلاح يقود ليفربول إلى الفوز على توتنهام»، مُضيفة: "داروين نونيز، لاعب بنفيكا السابق، ساهم في مساعدة محمد صلاح في هدفه الأول، ليعود الأخير للتوهج في الموسم الحالي بجميع المسابقات".

 

 

محمد صلاح يفوز بجائزة "رجل المباراة" أمام توتنهام

وحصل محمد صلاح على الفوز بجايزة "رجل المباراة"، بعدما تمكّن من تسجيل الهدف العاشر في مرمى توتنهام خلال مسيرته الكروية مع جميع الفرق التي لعب بقميصها، ليصبح السبيرز أكثر فريق استقبالًا للأهداف، بالتساوي مع مانشستر يونايتد.

وشارك محمد صلاح في تسجيل وصناعة 19 هدفًا خلال 20 مباراة في جميع المسابقات مع ليفربول في الموسم الحالي 2022-2023، وهو رقم لم يتفوق عليه سوى مرة واحدة في هذه المرحلة في 6 مواسم قضاها مع الريدز.

كما سجل محمد صلاح الهدف رقم 124، في المركز السابع، ليقلص الفارق مع روبي فاولر، متصدر قائمة هدّافي ليفربول إلى 4 أهداف فقط، حيث سجل النجم التاريخي السابق 128 هدفًا.

ليس هذا فحسب، بل وصل صلاح أيضًا إلى المركز السادس عشر في قائمة أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في الدوري الإنجليزي، متساويًا مع روبي كين، لاعب توتنهام السابق، صاحب الـ124 هدفًا.