رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صحيفة إسبانية تكشف موقف برشلونة من عودة أومتيتى بعد اعتزال بيكيه

أومتيتي وبيكيه
أومتيتي وبيكيه

يعاني نادي برشلونة الإسباني في الوقت الحالي من أزمة دفاعية كبيرة، بعد قرار النجم الإسباني جيرارد بيكيه، مدافع الفريق، بالاعتزال نهائيًا.

وكان جيرارد بيكيه قد أعلن، يوم الخميس الماضي، عن اعتزاله كرة القدم نهائيًا، في مفاجأة للجميع، خاصة أن الموسم ما زال في بدايته، ولكن أشارت التقارير الصحفية إلى رغبة المدافع الإسباني في الاعتزال في برشلونة.

وبعد قرار اعتزاله، تكهنت التقارير الصحفية بإحتمالية اتخاذ نادي برشلونة قرارًا بقطع إعارة المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي من ليتشي الإيطالي، لتعويض غياب بيكيه. 

 

موقف برشلونة من استعادة خدمات أومتيتي بعد اعتزال بيكيه

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «سبورت» الإسبانية، فإن برشلونة، بقيادة المدرب تشافي هيرنانديز، يعاني حاليًا من الخط الدفاعي للفريق، بعد اعتزال بيكيه، ولكنه لن يوجه أنظاره إلى أومتيتي.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية في تقريرها، أن خيار إدارة برشلونة في قطع إعارة صامويل أومتيتي من ليتشي، والاعتماد على خدماته في الفريق بالموسم الحالي، ليست مرجحة في الوقت الحالي.

وأكدت الصحيفة أن برشلونة يفضل استمرار أومتيتي مع ليتشي حتى نهاية الموسم الحالي، أملًا في استعادة لياقته البدنية في المباريات التي يشارك بها مع الفريق الإيطالي.

يذكر أن السنوات الماضية، شهدت معاناة أومتيتي من لعنة الإصابات، التي جعلته أسيرًا على مقاعد البدلاء مع برشلونة، رغم بدايته القوية مع الفريق الكتالوني.

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للمدافع الفرنسي، صاحب الـ28 عامًا، مع برشلونة في يونيو 2026.

 

موعد مباراة برشلونة المقبلة

ويستعد فريق برشلونة لمواجهة نظيره ألميريا على ملعب "كامب نو"، في تمام العاشرة مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة من بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

ويتواجد فريق برشلونة حاليًا في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 31 نقطة، خلف ريال مدريد صاحب الصدارة بفارق نقطة واحدة فقط، بينما يحتل ألميريا المركز الرابع عشر برصيد 13 نقطة.