رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأندية الإنجليزية تصدم الاتحاد الأرجنتينى قبل كأس العالم 2022

لاعبو منتخب الأرجنتين
لاعبو منتخب الأرجنتين

قوبل طلب الاتحاد الأرجنتيني بإراحة اللاعبين قبل انطلاق بطولة كأس العالم 2022 في قطر، بالرفض من قِبل نادي مانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير الإنجليزيين.

وكان الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم قد تقدم بطلب إلى الأندية الإنجليزية، بضرورة إراحة اللاعبين الأرجنتينيين قبل خوض بطولة كأس العالم 2022 في قطر؛ نظرًا لأن مباريات الدوري الإنجليزي "البريميرليج" ستظل مستمرة قبل المونديال بأسبوع واحد فقط.

وطالب الاتحاد الأرجنتيني من الأندية الإنجليزية بإعفاء هؤلاء اللاعبين الأرجنتينيين من خوض مباراة الجولة الأخيرة، حتى يتسنى لهم المشاركة في مباريات كأس العالم 2022 في كامل لياقتهم البدنية وتجنبًا لحدوث أي إصابات مفاجئة.

 

مانشستر يونايتد وتوتنهام يرفضان طلب الاتحاد الأرجنتيني

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «مترو» البريطانية، فإن ناديي مانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير قررا رفض طلب الاتحاد الأرجنتيني.

وأوضحت الصحيفة البريطانية في تقريرها، أنه من المحتمل أليخاندرو جارانتشو وليساندرو مارتينيز، ثنائي مانشستر يونايتد، وكريستيان روميرو، لاعب توتنهام هوتسبير، انضمامهم إلى قائمة منتخب الأرجنتين التي ستشارك في مونديال قطر 2022.

ومن المقرر أن تُقام النسخة الحالية من بطولة كأس العالم 2022 في دولة قطر، خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى يوم 18 ديسمبر المقبلين.

وأكدت الصحيفة، أن اللاعبين الثلاثة بمثابة إحدى الركائز الأساسية في أنديتهم مع مانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير، لذلك لا ينوي الناديان عدم الاعتماد عليهم.

وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أن الأندية الإنجليزية الأخرى لا تنوي إراحة لاعبيها أيضًا، ولكنهم لم يعلنوا موقفهم بشكل صريح حتى الآن.

وترى الأندية الإنجليزية أن المباريات المتبقية قبل مونديال 2022، ستسبب أزمة في الموسم الحالي 2022-2023؛ بسبب إقامة فترة التوقف الدولي بعدها تصل إلى أكثر من شهر.

ويتواجد داخل صفوف نادي أستون فيلا، الحارس البلجيكي إيمليانو مارتينيز، وبرايتون الذي يضم أليكسيس ماك أليستر.

يذكر أن منتخب الأرجنتين يتواجد حاليًا في المجموعة الثالثة ببطولة كأس العالم 2022، والتي تضم منتخبات السعودية، بولندا والمكسيك.

ومن المنتظر أن يخوض منتخب الأرجنتين مواجهة قوية أمام السعودية في مستهل مشوار الفريقين في بطولة كأس العالم 2022، والمقرر إقامتها يوم 22 نوفمبر المقبل.