رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: أنشيلوتى مهدد بالإيقاف لهجومه على حكم مباراة جيرونا

كارلو أنشيلوتي
كارلو أنشيلوتي

يواجه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، عقوبة الإيقاف بعد مباراة فريقه ضد جيرونا بالدوري الإسباني.

وسقط ريال مدريد في فخ التعادل أمام فريق جيرونا، ضمن لقاءات الجولة الـ12 لبطولة الدوري الإسباني، بهدف لكل فريق.


ووفقًا لما ذكرته صحيفة آس الإسبانية، فإن أنشيلوتي قد يتم إيقافه لمدة 4 مباريات بسبب تصريحاته ضد حكم مباراة فريقه ضد جيرونا، أمس، بسبب ركلة الجزاء التي احتسبها ماريو ميليرو لوبيز، حكم المباراة، لفريق جيرونا في الدقيقة 79 بداعي وجود لمسة يد ضد ماركو أسنسيو، لاعب ريال مدريد.

وقال أنشيلوتي في تصريحات عقب المباراة: "الموقف واضح إنها ليست ركلة جزاء، أسنسيو لم يلمس الكرة بيده، لقد تحدثت معه عقب المباراة وأخبرني بأنها ارتطمت بصدره".

وأضاف: "إذا لمس الكرة بيده قد يكون هناك شك في وجود ركلة جزاء، ولكنه لم يفعل ذلك، لقد اختلقوا ركلة جزاء".

وكشفت الصحيفة عن أن تصريحات أنشيلوتي لم تمر على لجنة الانضباط الخاصة بالاتحاد الإسباني، وتم نقلها إلى لجنة المسابقات التي ستجتمع يوم الأربعاء المقبل لتحليل التصريحات وأخذ التصرف المناسب.


وبموجب لوائح الاتحاد الإسباني، فإن أنشيلوتي قد يتم إيقافه بين مباراتين و4 مباريات، وهو مشابه لما تعرض له لويس جايا، لاعب فريق فالنسيا في الموسم الماضي بعدما انتقد التحكيم في مباراة فريقه ضد أوساسونا.


ورغم تعادله في مباراة الأمس، إلا أن ريال مدريد استعاد صدارة ترتيب الدوري الإسباني، بوصوله للنقطة 32، بفارق نقطة وحيدة عن برشلونة، صاحب المركز الثاني وأقرب ملاحقيه.


كما حسم ريال مدريد تأهله لدور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا رفقة فريق لايبزيج الألماني، ولكنه صدارة المجموعة ستتحدد في الجولة الأخيرة التي سيلتقي خلالها ريال مدريد فريق سيلتك، فيما سيواجه لايبزيج نظيره شاختار دونتيسك، يوم الأربعاء المقبل.