رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ناسيونال الأوروجوايانى يحرز لقب الدورى للمرة الـ49.. وسواريز يودع الجماهير باكيًا

لويز سواريز يحتفل
لويز سواريز يحتفل بلقب الدوري الأوروجوياني

توج فريق كلوب ناسيونال، مساء أمس الأحد، بلقب الدوري الأوروجواياني الممتاز لكرة القدم، للمرة التاسعة والأربعين في تاريخه، وذلك بعد تغلبه على مضيفه ليفربول، بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (ملعب سنتيناريو) بالعاصمة مونتيفيديو، في إطار الدور نصف النهائي للملحق المحدد لبطل المسابقة.
وشهدت المباراة، مشاركة لويز سواريز، النجم السابق لكل من برشلونة وأتلتيكو مدريد، مع فريقه ناسيونال، حيث تمكن من افتتاح التسجيل في الدقيقة 50، قبل أن يتمكن ليفربول، من إدراك التعادل عبر تياجو فيسينو، في الدقيقة 69، ليلجأ الفريقان بعدها إلى شوطين إضافيين.
وعاد لويز سواريز، ليحرز الهدف الثاني لناسيونال، في الدقيقة 96، قبل يضيف إيمانويل جيجليوتي، الهدفين الثالث والرابع، في الدقيقتين 107 و103 من عمر المباراة، ليستعد ناسيونال، اللقب مرة أخرى، والذي توج به منافسه بينارول، في العام الماضي.
واحتفل اللاعبون في ملعب «سينتيناريو» باللقب، حيث ودعه سواريز باكيا إلى جانب أسرته، ومحييا الجماهير في المباراة التي تعد الأخيرة له مع ناسيونال.
وسيتوجه الهداف التاريخي لمنتخب أوروجواي للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، قبل بدء حقبة جديدة مع فريق لم يكشف عنه بعد.
وكان سواريز، البالغ من العمر 35 عامًا، قد انضم لصفوف ناسيونال، في يوليو الماضي، في صفقة انتقال حر، بعد رحيله عن فريق أتلتيكو مدريد الإسباني.
وشارك سواريز مع ناسيونال، في 14 مباراة، بالدوري المحلي، سجل خلالها 8 أهداف.