رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صلاح يسجل فى سقوط ليفربول أمام ليدز يونايتد بالدورى الإنجليزى

احتفال لاعبي ليدز
احتفال لاعبي ليدز

خسر فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني، مع ضيفه ليدز يونايتد، في الشوط الأول من المباراة التي تجمعهما ضمن لقاءات الجولة الـ14 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بهدفين مقابل هدف.

 

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.


وفرض ليفربول استحواذه على مجريات اللعب من بداية المباراة، فيما جاء الأداء الهجومي متبادلًا بين كلا الفريقين.

واعتمد كلا الفريقين على الهجمات المرتدة السريعة لخطف هدف مبكر وفرض السيطرة على المباراة.

وسجل رودريجو، هدف التقدم لفريق ليدز في الدقيقة الرابعة من الشوط، بعدما أخطأ جو جوميز في تمرير الكرة من الجانب الأيمن داخل منطقة الجزاء، ولكن أليسون بيكر لم يكن في موقعه لتسلم الكرة فوصلت أمام رودريجو الذي سجلها في الشباك الخالية.

وكثف فريق ليفربول محاولاته لتسجيل هدف التعادل، حتى أرسل أندي روبرتسون كرة عرضية من الجانب الأيسر، في الدقيقة 14، حولها محمد صلاح بقدمه اليسرى في الشباك.

واستمرت المحاولات الهجومية بين كلا الفريقين لتسجيل هدف التقدم.

وأهدر لاعبو فريق ليدز أكثر من فرصة لتسجيل الهدف الثاني.

وانطلق محمد صلاح بهجمة مرتدة في الدقيقة 29 واخترق دفاعات ليدز يونايتد، لكن الكرة قطعت منه قبل دخوله منطقة الجزاء ووصلت للحارس.

وأهدر داروين نونيز فرصة محققة لتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 31 بعدما تسلم كرة طولية خلف دفاعات ليدز وحاول مراوغة الحارس لكن الأخير تدخل على الكرة ونجح في إبعادها عنه.

 

الأداء الهجومي لم يتوقف بين كلا الفريقين، إذ شهدت الدقائق التالية تراجع لاعبي ليفربول لمناطقهم الدفاعية والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، وسيطرة ليدز على مجريات اللعب والضغط الهجومي لتسجيل هدف التقدم.


وانطلق داروين نونيز بهجمة مرتدة للريدز في الدقيقة 38، وصلت الكرة لمحمد صلاح على حدود منطقة الجزاء، وسددها بيسراه ضعيفة بين يدي الحارس.

 

الدقائق التالية من عمر الشوط الأول، شهدت تقدم فريق ليفربول لمنتصف ملعب ليدز يونايتد محاولين تسجيل هدف التقدم والخروج من الشوط بأفضل نتيجة ممكنة.

وجاءت أخطر فرص الريدز في الدقيقة 44، بعدما انطلق أندي روبرتسون من الجانب الأيسر، وأرسل كرة عرضية ارتطمت بمدافع ليدز وكادت أن تسكن الشباك ثم خرجت لركنية نفذها روبرتسون وأبعدها دفاع ليدز.


وانطلق رودريجو بهجمة مرتدة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، واخترق منطقة الجزاء وراوغ جوميز ثم سدد الكرة بيسراه بين يدي الحارس أليسون.

 

وسدد لاعبو ليفربول 3 كرات على المرمى من 6 محاولات، مقابل تسديدتين من 7 محاولات لفريق ليدز يونايتد.

 

واستحوذ ليفربول على مجريات اللعب بنسبة 68%، مقابل 32% لصالح فريق ليدز يونايتد.

واستمر ليفربول في استحواذه على مجريات اللعب خلال الشوط الثاني من عمر المباراة، كما واصل كلا الفريقين أداءهما الهجومي لتسجيل هدف التقدم.

وانطلق محمد صلاح في هجمة مرتدة لفريق ليفربول في الدقيقة 65، ومرر الكرة لداروين نونيز في حالة انفراد بالحارس وسدد الكرة بجسد الحارس.

وتواصلت المحاولات الهجومية من قبل كلا الفريقين لتسجيل هدف التقدم خلال الدقائق التالية، كما تبادل الفريقين الاستحواذ على الكرة خلال الدقائق التالية من الشوط الثاني.

وأرسل داروين نونيز، تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، في الدقيقة 78 وأبعدها الحارس لركلة ركنية، نفذها روبرتسون بقدمه اليسرى داخل منطقة الجزاء وأبعدها حارس المرمى، ثم ارتدت لهندرسون الذي لعب عرضية أبعدها الدفاع.


وتحول اللعب لهجمة مرتدة لفريق ليدز يونايتد، وانطلق بامفورد بالكرة داخل منطقة الجزاء، وأخطأ في تسلمها وحاول المرور من هندرسون وتسديد الكرة ولكن دفاع ليفربول أبعد الكرة لركنية، حولها كريستنسن برأسه ومرت بجوار القائم الأيمن.