رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صراع الصدارة مستمر.. باريس سان جيرمان وبنفيكا يصطدمان بمكابى حيفا ويوفنتوس

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

يحل فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، ضيفًا على نظيره مكابي حيفا، ضمن لقاءات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وتنطلق المباراة في تمام التاسعة مساءً، على ملعب حديقة الأمراء في العاصمة الفرنسية باريس.

 

ويتطلع باريس سان جيرمان لتحقيق الانتصار في مباراة الليلة من أجل مواصلة تصدر المجموعة والاقتراب خطوة أكثر من التأهل في الصدارة، منتظرًا تعثر فريق بنفيكا أمام يوفنتوس من أجل تسهيل مهمته في الجولة الأخيرة.

 

فيما يرغب فريق مكابي حيفا في تحقيق نتيجة إيجابية والخروج من المباراة بنقطة تعادل، منتظرًا هو الآخر سقوط يوفنتوس للانقضاض على المركز الثالث والمؤهل لبطولة الدوري الأوروبي.

 

ويغيب عن باريس سان جيرمان في مباراة الليلة كل من: "تيموتي بيمبلي، دانيلو بيريرا، للإصابة، وماركو فيراتي لتراكم البطاقات الصفراء.

 

وفي نفس المجموعة، يحل فريق يوفنتوس ضيفًا على بنفيكا في التاسعة مساءً، على ملعب استاد دو لويز في مدينة لشبونة.

 

ويسعى يوفنتوس لتحقيق الفوز من أجل إحياء فرصته الأخيرة، وإن كانت ضئيلة، في التأهل للدور المقبل من البطولة، وفي حالة فشله في التأهل لدور الـ16، ستضمن له النقاط التي حصدها الانتقال لبطولة الدوري الأوروبي.

 

على الجانب الآخر، يسعى فريق بنفيكا لتحقيق الفوز ومواصلة مطاردة باريس سان جيرمان على صدارة المجموعة منتظرًا تعثره للقفز على الصدارة والابتعاد عن مواجهة متصدري المجموعات الأخرى.

 

ويتصدر باريس سان جيرمان ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط، ويأتي خلفه بنفيكا بنفس الرصيد وبفارق الأهداف المسجلة لصالح الفريق الباريسي، فيما يحتل يوفنتوس المركز الثالث في ترتيب المجموعة بـ3 نقاط، ويأتي مكابي حيفا في المركز الأخير بنقطة واحدة.