رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يتحدى الغيابات فى مواجهة سيراميكا كليوباترا

الزمالك تغلب على
الزمالك تغلب على سموحة في الجولة الثانية

يخوض فريق الزمالك، مهمة صعبة، عندما يحل ضيفًا على سيراميكا كليوباترا، في الخامسة مساء، في المباراة التي ستجمعهما على استاد القاهرة في إطار الجولة الثانية للدوري الممتاز.
وحقق الفريقان، الفوز في الجولة الأولى، حيث تغلب الزمالك على سموحة بهدفين نظيفين، بينما فاز سيراميكا على المصري بثلاثة أهداف دون رد.
وتأتي صعوبة اللقاء، بالنسبة للزمالك، إذ يعاني الفريق من غيابات مؤثرة، حيث يفتقد خدمات كل من محمود حمدي الونش وإبراهيم نداي ونبيل عماد دونجا بسبب الإصابة ومحمد طارق وحسام عبدالمجيد وحسام أشرف لوجودهم مع المنتخب الأوليمبي ومحمد عبدالشافي لأسباب فنية.
وسيقوم الجهاز الفني للزمالك، بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا، بإجراء تغييرات في التشكيل الأساسي والدفع بحمزة المثلوثي ومحمد عبدالغني ومصطفى الزناري في الدفاع، وإعادة إمام عاشور لخط الوسط على حساب محمد أشرف روقا أو زكريا الوردي.
وربما يدفع المدرب البرتغالي، بالثلاثة معًا والاكتفاء بوجود أحمد سيد زيزو وسيف الجزيري في الخط الأمامي ولا خلاف على وجود أحمد أبوالفتوح في الجبهة اليسرى، في حين تمثل الجبهة اليمنى صداعًا للجهاز الفني لتراجع مستوى عمر جابر وسيد عبدالله نيمار.
ويزيد من صعوبة المباراة بالنسبة للزمالك المستوى الرائع الذي ظهر به سيراميكا أمام المصري وامتلاكه خط هجوم قويًا مكونًا من محمد إبراهيم وميدو جابر وأحمد ياسر ريان وجون إيبوكا ومعهم صلاح محسن؛ لذلك ركز فيريرا خلال التدريبات على تضييق المساحات بين خطى الدفاع والوسط لحرمان لاعبي سيراميكا من المساحات الواسعة التي يجيدون استغلالها نظرًا لسرعة إيبوكا وأحمد ياسر ريان ومهارة محمد إبراهيم.
كما ركز فيريرا على دقة الكرات العرضية وتلاشي الأخطاء التي حدثت في مباراة سموحة وطالب البرتغالي لاعبيه بعدم التأثر بغياب بعض العناصر المؤثرة وأكد لهم أن الفريق البطل لا يجب أن يتأثر بغياب أى لاعب وأن الفوز بالدوري الموسم الماضي في غياب أكثر من نصف الفريق أكبر دليل على ذلك.
واختار جوسفالدو فيريرا 21 لاعبًا، في قائمة المباراة وهم: محمد عواد ومحمد صبحي وعمر جابر وحمزة المثلوثي ومحمد عبدالغني ومصطفى الزناري وأحمد أبوالفتوح وعبدالله جمعة ومحمد أشرف روقا وعمرو السيسي وزكريا الوردي وإمام عاشور ويوسف أوباما وسيد عبدالله نيمار  وسيف جعفر وأحمد سيد زيزو وشيكابالا ومصطفى شلبي وسيف الدين الجزيري  ويوسف أسامة نبيه وسامسون أكينيولا.
ومن ناحية أخرى، يسعى سيراميكا بقيادة أحمد سامي لمواصلة انتصاراته والتأكيد على أن فوزه على المصري تحقق عن جدارة وأن الفريق قادر على المنافسة بقوة هذا الموسم بعد تدعيمه بعدد كبير من اللاعبين الجدد وطالب أحمد سامي لاعبيه بإيقاف أحمد سيد زيزو باعتباره أخطر لاعبي الزمالك والحذر في التعامل مع الكرات الثابتة التي يجيد لاعبو الزمالك تسجيل الأهداف منها.
واختار أحمد سامي المدير الفني لفريق سيراميكا كليوباترا 20 لاعبًا في قائمة المباراة، وهم: عامر عامر ومحمد بسام ومحمد ناصف وأحمد هاني ورجب نبيل وسيف تقا وجاستس آرثر وأحمد رمضان بيكهام ومحمد متولي كناريا ومحمد توني ومحمد عادل ومحمد إبراهيم ومحمود زلاكا وميدو جابر ورجب عمران وصامويل أمادي وعبدالرحمن بودي وجون إيبوكا وأحمد ياسر ريان وصلاح محسن.
يدير المباراة محمد معروف ويساعده رجب محمد ومصطفى حسين ومعهم أسامة إسماعيل حكمًا رابعًا ووائل فرحان حكم فيديو وهاني عبدالفتاح مساعد حكم فيديو.