رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل المواجهة المرتقبة.. مَن يحسم مباراة تشيلسى ومانشستر يونايتد بالدورى الإنجليزى؟

مباراة تشيلسي ومانشستر
مباراة تشيلسي ومانشستر يونايتد

تنطلق اليوم السبت القمة النارية بين ناديي تشيلسي ومانشستر يونايتد في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ويستضيف فريق تشيلسي نظيره مانشستر يونايتد على ملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وتُقام مباراة تشيلسي ضد مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي، في السادسة والنصف مساء اليوم السبت، بتوقيت القاهرة، والسابعة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

ويرغب ناديا تشيلسي ومانشستر يونايتد في الفوز بمباراة اليوم، من أجل التواجد في المربع الذهبي في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي هذا الموسم 2022-2023.

 

 

تاريخ مواجهات تشيلسي ومانشستر يونايتد

وبهذا الصدد، نستعرض لكم تاريخ مواجهات تشيلسي ومانشستر يونايتد قبل القمة المرتقبة في الدوري الإنجليزي، وذلك على النحو التالي: 

- ستكون مباراة اليوم رقم 151 في تاريخ مواجهات تشيلسي ومانشستر يونايتد في جميع البطولات.

- التقى الفريقان في 150 مباراة بجميع المسابقات، حقق خلالها تشيلسي الفوز في 48 مباراة، مقابل 59 انتصارًا لمانشستر يونايتد، بينما تعادلا في 43 مواجهة.

- وخلال هذه المباريات، سجل لاعبو تشيلسي 201 هدفًا، بينما استقبلت شباكهم 239 هدفًا من لاعبي مانشستر يونايتد.

- وعلى صعيد الدوري الإنجليزي، التقى الفريقان في 60 مباراة، حقق خلالها تشيلسي الفوز في 18 مباراة، مقابل 17 انتصارًا لمانشستر يونايتد، بينما تعادلا في 25 مواجهة.

- وخلال هذه المباريات، سجل لاعبو تشيلسي 73 هدفًا، بينما استقبلت شباكهم 74 هدفًا من لاعبي مانشستر يونايتد.

- وكانت آخر مباراتين جمعت بين تشيلسي ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي بالموسم الماضي 2021-2022، انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 في المواجهتين.

 

 

ترتيب تشيلسي ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي

- يتواجد فريق تشيلسي، تحت قيادة المدرب الإنجليزي جراهام بوتر، حاليًا في المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 20 نقطة.

وخاض فريق تشيلسي 10 مباريات، حقق خلالها 6 انتصارات، وتعادلين ومثلهما هزيمتان، وسجل اللاعبون 15 هدفًا، بينما استقبلت شباكهم 10 أهداف.

- بينما يتواجد فريق مانشستر يونايتد، تحت قيادة المدرب الهولندي إريك تين هاج، حاليًا في المركز الخامس الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 19 نقطة، أي بفارق نقطة واحدة فقط.

وخاض فريق مانشستر يونايتد 10 مباريات، حقق خلالها 6 انتصارات، وتعادل وحيد، بينما تلقى 3 هزائم، وسجل اللاعبون 15 هدفًا، واستقبل 15 هدفًا أيضًا.