رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

طبيب الزمالك السابق يكشف تفاصيل إصابة الونش.. ومدى غياب اللاعب

إصابة الونش
إصابة الونش

تحدث مصطفي المنيري، استشاري الطب الرياضي وطبيب الزمالك السابق، عن إصابة محمود حمدي الونش، مدافع الزمالك، وعلاقتها بالإصابة القديمة.

وكان محمد حمدي الونش، مدافع نادي الزمالك، تعرض للإصابة أثناء مباراة الفريق الأبيض وسموحة في إطار أولي جولات الدوري المصري الممتاز.

وقال مصطفي المنيري، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي سيف زاهر، ببرنامج "ملعب أون تايم"، المذاع علي قناة "أون تايم سبورتس"، إن الونش كان يركض ورفع قدمه للأعلي واصطدم به لاعب سموحة، ثم سقط علي كعب القدم، وهذا يسبب مزقا في أوتار العضلة الخلفية، مشيرا إلي أن هذه الإصابة ليست لها علاقة بإصابته القديمة في غضروف الركبة.

وأشار إلي أن إصابات الأوتار تنقسم لثلاث درجات الأولي والثانية والثالثة، الأولي لا تحتاج إلي عملية والثانية علي حسب شدتها والثالثة تستوجب عملية جراحية.

وأوضح أن الإصابة تستغرق 3 لـ4 أشهر لو كانت قطعا في الوتر وهذه الإصابة ليست لها علاقة بالربط الصليبي.

واختتم: العملية الجراحية سهلة جدا، واللاعب يستطيع الركض الخفيف بعد 6 أسابيع والركض السريع بعد 6 أشهر، مشيرا إلي أن هذا الوتر أسفل الجلد.

وفاز الزمالك علي سموحة، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما علي استاد المقاولون العرب، في إطار أولي مباريات الدوري المصري الممتاز.