رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بنزيم يتحدث عن مواجهة سيتى وتشيلسى وباريس وعلاقته بأنشيلوتى وزيدان

كريم بنزيما
كريم بنزيما

تحدث كريم بنزيما، مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني، عن فوزه بجائزة الكرة الذهبية، وذكرياته مع التتويج بدوري أبطال أوروبا، وعلاقته بكارلو أنشيلوتي، وزملائه في الفريق وذكرياته بالموسم الماضي.
كريم بنزيما حقق يوم الإثنين الماضي، جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عن عام 2022، والمقدمة من مجلة فرانس فوتبول.

وقال بنزيما في حوار للموقع الرسمي للنادي: "الموسم الماضي كان الأفضل لي لأنني في النهاية توجت بالكرة الذهبية، كنت أحلم بذلك منذ أن كنت طفلًا، لقد كان لدي 3 أحلام أن أشتري منزلًا لأمي وألعب لريال مدريد لأنه الأفضل في العالم؛ والثالث هو الكرة الذهبية، أنا فخور بما أنجزته مع ريال مدريد".
وتحدث بنزيما عن التتويج بخمسة ألقاب لدوري ابطال أوروبا مع ريال مدريد قائلًا: "إنه تاريخي لأننا نعرف جيدًا مدى صعوبة التأهل للنهائي، أنا لم أتحدث بعد عن الفوز بالبطولة، فقط التأهل للنهائي، فالفوز بدوري الأبطال أمر معقد؛ ريال مدريد نادٍ لدي تاريخ ولهذا هو الأفضل، مدريد دائمًا تنتصر".

وعن علاقته برونالدو الظاهرة وزين الدين زيدان، أجاب: "أنا لست أفضل منهما، نحن مختلفون إنهم مثل أعلى لي ولا يمكنني أن أفعل ما قدموه في الملعب؛ ولكنهم ساعدوني لمحاولة فعل ذلك ولن  أصل لمستواهما؛ كلاهما فاز بالكرة الذهبية وأنا كذلك ولكن من الصعب أن أصل لمستواهما".

وبسؤاله عن أسلوبه في لعب كرة القدم، علق: "منذ أن كنت صغيرًا كنت ألعب مع من هم أكبر مني وكان يجب أن أفكر وأتحرك وأمرر بشكل أسرع، وهذا ساعدني في الوقت الحالي، أسلوبى الآن هو اللمسة الواحدة للكرة، أعرف ما سأفعل بالكرة عندما تصل إلي".

وتطرق بنزيما للحديث عن علاقته بكارلو أنشيلوتي، المدير الفني للفريق: "إنه مدرب عظيم ومنحني الكثير من الثقة فهو يجعلني ألعب كرة القدم بأسلوبي، ودائمًا ما يطلب مني فعل ذلك لتحقيق الفوز ولكن دون وضعي تحت ضغط؛ أتذكر أنه في يوم تحدث معي في مكتبه عن عدد الأهداف التي يمكنني تسجيلها، وقال لي إنه يعتقد أن بإمكاني تسجيل 50 هدفًا، منذ ذلك الحين ارتفعت لدي الثقة والتصميم والطموح، إنه مدرب يمنح لاعبيه الثقة ويجعلك تفعل ماتريده في الملعب".
وواصل بنزيما حديثه عن علاقاته الشخصية في ريال مدريد، متطرقًا للحديث عن غرفة خلع الملابس، إذ قال: "إنهم عائلة، لا فارق بين الشباب وكبار الفريق الجميع يستمع لبعضهم البعض، من يبدأ في الملعب أو على دكة البدلاء كلاهما جاهز للمشاركة، ولهذا كان العام الماضي مميزًا لنا".
وعن أهداف الفريق في الموسم الحالي، أجاب: "أرى أن هذا العام سيكون جيدًا جدًا، ليس عامي الشخصي وتسجيلي عدد أكثر من الأهداف ولكن أرى الفريق والمدير الفني محتفزين وهذا يدفع الفريق للأمام".
وتحدث عن إصابته قبل مباراة باريس سان جيرمان بدوري الأبطال: كانت لحظة لترك كرة القدم وزملاء الفريق كل مباراة صعبة وكنا نعرف أهمية كل منها، كان لدي القليل من الشكوك وكنت بحاجة إلى الراحة، ثم ضاعفت جهدي للعودة وعملت بجد للمشاركة مع فريقي ضد باريس".

وأكمل: "إنها أفضل لحظة لي في الموسم، عند عودتي ضد باريس كنت جاهزًا 100%، ولكن كان هناك بعض النواقص على الملعب مثل باقي الفريق؛ بعد ذلك أخبرت نفسي أن علينا أن نعود سويًا، ومنذ تلك اللحظة بدأنا تسجيل الأهداف وصناعة التاريخ؛ الهاتريك ضد باريس سان جيرمان كان يومًا سأتذكره دومًا لأننا فزنا بعودة تاريخية في ليلة ساحرة في سانتياجو برنابيو".

واستطرد: "لقد استمعت باللحظة، لا يمكنني إخباركم بالتفاصيل ولكنني وضعت كل جهدي لمسادعة زملائي وكان صعبًا أن أفعل ذلك، لأنني سجلت 3 أهداف ضد فريق بإمكانه الفوز بدوري أبطال أوروبا".
وعن الهاتريك ضد تشيلسي: "أعجبني الأهداف الثلاثة، إنها مختلفة ومهمة، ولكن إن كان يجب علي أن أختار واحدًا سيكون الأول لأن الجميع شارك فيه وهذا شيء أحبه في كرة القدم، العودة كانت صعبة وتطلبت مجهودًا كبيرًا لأنها كانت بعد تأخر بثلاثية نظيفة، لقد كانت مباراة مقعدة للغاية".
وتحدث بنزيما عن تنفيذه ركلة جزاء بطريقة بانينكا ضد مانشستر سيتي: "كان علي تجربة شيء مختلف، فعل الأشياء كما لو كنت ألعب مع أصدقائي، نحن محترفون ولكن في كرة القدم وعلى الملعب أنا ألعب كأنني مع أصدقائي وسددت الكرة بانينكا، لأنها كانت مباراة مهمة لذا فإن الجمهور سيحتفظ بها في ذاكرته، كان وقتًا مناسبًا لفعلها".
وتابع: "كنت على أرض الملعب ومانشستر سيتي كان متقدمًا بفارق هدف، وأنت ترى الجماهير تضغط أكثر من أي وقت ىخر؛ لذا بدأنا التفكير في أنه بإمكاننا العودة، عندما يدعمك الجمهور تشعر أن بإمكانك العودة، هذه هي شخصية ريال مدريد لا يجب عليك أن تخفض ذراعك، بعد التعادل بهدف لهدف، أضيفت 6 دقائق وتيقنا أنه بإمكاننا الفوز بالمباراة؛ لـ18 دقيقة كنا خارج البطولة تقريبًا ولكن حدث شيء ما، المشاعر كانت وحشية، لأننا سجلنا هدفين في دقيقتين، وبعد ذلك فزنا بالمباراة".

واختتم بنزيما حواره بالحديث عن الفوز بالدوري الإسباني للمرة الـ35 في تاريخ ريال مدريد: "الفوز بالدوري معقد، لأن هناك العديد من المباريات، لقد كانت صعبة ولكننا فزنا بها وبفارق نقاط كبير، لأننا لعبنا كل مباراة كأنها مباراة نهائية، أنا أحب تسجيل الأهداف وصناعتها ولكن عندما يبدأ الموسم لا أفكر في أنني يجب أن أكون الهداف، لا أرى الأمور بهذا الشكل؛ ولكنني سعيد لأنه لقب مهم؛ كان هناك العديد من المباريات المهمة؛ واحدة منها كانت إشبيلية لأننا سجلنا في الدقيقة الأخيرة، وأخرى كانت ليلة بطولية ضد أتلتيكو مدريد".