رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب منتخب «إي سواتيني» تحت 23 عامًا لـ«الكابتن»: مواجهة مصر ستكون صعبة.. وبإمكاننا تحقيق المفاجأة أمامه

سيفيسو نتيباني المدير
سيفيسو نتيباني المدير الفني لمنتخب إي سواتيني تحت 23 عامًا

مباراتان هامتان سيخوضهما المنتخب الأوليمبي المصري، الشهر الحالي، عندما يلتقي نظيره إي سواتيني، في إطار الدور الثاني من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا لعام 2023.
ويأمل منتخب مصر الأوليمبي، في تخطي عقبة إي سواتيني، من أجل الاقتراب خطوة نحو بلوغ النهائيات، التي ستكون المؤهلة إلى مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأوليمبية 2024 بباريس.
وفي هذا الصدد، تواصل «الكابتن»، مع سيفيسو نتيباني، المدير الفني لمنتخب إي سواتيني تحت 23 عامًا، للحديث عن المواجهتين المرتقبتين لفريقه أمام مصر، في الدور الثاني للتصفيات.

 

وقال «نتيباني» في تصريحات خاصة لـ «الكابتن»: المباراتان المقبلتان لفريقنا أمام مصر، ستكونان في غاية الصعوبة، ونحن نستعد لهما تمامًا وسيجدوننا جاهزين، ونعلم تمامًا أنه منافس صعب".
وعن إمكانية تحقيق المفاجأة أمام مصر، والتأهل إلى الدور الأخير للتصفيات، قال المدير الفني لمنتخب إي سواتيني الأوليمبي: "نعم نستطيع وسوف نفاجئ مصر لأننا مستضعفون ولسنا تحت ضغط، في المقابل، فإن المنتخب المصري، سيكون واقعًا تحت الضغط من أجل تحقيق الفوز بأي ثمن".
وعن رؤيته للمنتخب المصري، في الوقت الحالي، قال نتيباني: "نعم، أنا أشاهد مقاطع الفيديو الخاصة بهم وأقوم بتحليلي حول نقاط القوة والضعف لديهم".
وعن المواجهتين السابقتين لإي سواتيني أمام المنتخب البوتسواني في الدور الأول للتصفيات، قال نتيباني: "لعبنا بشكل جيد للغاية ضد بوتسوانا وكان منافسًا صعبًا للغاية، لكننا نجحنا في تحقيق النتيجة 3-2 في مجموع المباراتين".


وسيحل المنتخب الأوليمبي المصري، ضيفًا علي إي سواتيني، يوم الثالث والعشرين من شهر أكتوبر الحالي، قبل أن يحتضن "الفراعنة"، مباراة الإياب، يوم الثلاثين من نفس الشهر، على ستاد الإسكندرية.
وكان منتخب إي سواتيني، قد تأهل للدور الثاني من التصفيات، على حساب بوتسوانا، عقب الفوز ذهابًا بملعبه، بهدفين دون رد، ثم الخسارة إيابًا خارج الديار، بهدفين مقابل هدف.
وسيلتقي الفائز من مجموع مباراتي مصر وإي سواتيني، مع الفائز من مواجهتي سيراليون وزامبيا، في الدور الثالث للتصفيات.