رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تشوامينى يعلّق على وصفه «بوجبا الجديد» وسبب اختياره ريال مدريد

تشواميني وبوجبا
تشواميني وبوجبا

تحدث الفرنسي أوريلين تشواميني، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، عن وصفه بـ"بول بوجبا الجديد"، مؤكدًا رفضه هذا التشبيه، سواء شكلًا أو أداءً في أرض الملعب.

وكان رواد التواصل الاجتماعي ومحبو الكرة العالمية، قد وصفوا تشواميني بـ"بول بوجبا"، لاعب وسط مانشستر يونايتد، نظرًا للشبه القريب بينهما، سواء شكلًا أو في أرض الملعب.

 

تشواميني يعلّق على وصفه "بول بوجبا الجديد"

ونشرت قناة "تيليفوت" الفرنسية، تصريحات تشواميني، قائلًا: "بول بوجبا لاعب رائع ومميز، ولكنني لست بوجبا الجديد".

وأوضح: "أنا أوريلين تشواميني، وأحاول كتابة قصتي بنفسي، ولا أفضل مقارنتي مع الآخرين".

 

تشواميني وبوجبا

 

وعن انتقاله إلى صفوف ريال مدريد، قال تشواميني: "العديد من الأندية الأوروبية أبدت اهتمامها بالتعاقد معي، ولكن ريال مدريد كان بمثابة حلم لي".

وتابع: "مجرد سماع اسم نادي ريال مدريد جعلني لا أستطيع التفكير، لقد وافقت على الفور".

وأكمل: "طلبت من وكيل أعمالي أن يفعل كل شيء، لكي يتوصل ريال مدريد وموناكو إلى اتفاق".

وعن توقعات الجماهير لأدائه، خاصة أن قيمة صفقته طائلة، قال تشواميني: "ليس لي علاقة بقيمة الصفقة، لم أكن في المكاتب أثناء تحديد القيمة المالية، ما يهمني هو مساعدة الفريق".

وواصل: "أيًا كانت قيمة الصفقة لأي لاعب، ما يهم هو إثباته أنه يستحق الدفاع عن قميص النادي الذي تلعب لصالحه، خاصة لو كان ريال مدريد".

 وأكد: "أريد أن أكون دائمًا عند التوقعات، أبذل قصارى جهدي وأفعل ما أعرفه، لمساعدة هذا الفريق على مواصلة تحقيق الانتصارات والتتويج بالألقاب".

وشدد: "آمل أن تسير الأمور بشكل جيد، كما أردت منذ اليوم الأول لي في ريال مدريد".

واختتم تشواميني تصريحاته، قائلًا: "الآن أصب كامل تركيزي على كأس العالم، بدأت التفكير في البطولة يوميًا، سأعود للنادي الآن، ومن ثم سأنتظر قائمة المونديال".

يذكر أن تشواميني قد انتقل إلى صفوف ريال مدريد في الميركاتو الصيفي الماضي، قادمًا من موناكو الفرنسي، مقابل 80 مليون يورو.