رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير سعودية: موسيمانى خفض راتبه قبل قبوله تدريب أهلى جدة

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

كشفت تقارير إعلامية سعودية عن التفاصيل المالية الخاصة بتعاقد إدارة نادي أهلي جدة السعودي مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدرب السابق للأهلي المصري وماميلودي صن داونز.


وكانت إدارة الأهلي السعودي، قد أعلنت في وقت سابق، عن تعاقدها مع موسيماني، من أجل قيادة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، المنافس حاليًا في دوري الدرجة الأولى المحلي.


وذكرت صحيفة «الاقتصادية» السعودية، أن قيمة تعاقد نادي الأهلي مع بيتسو موسيماني لقيادة فريقه في دوري "يلو" لأندية الدرجة الأولى، بلغت مليونا ونصف المليون دولار، لمدة عام قابل للتمديد.


وأوضحت الصحيفة نقلًا عن مصادر، أن "مفاوضات المدرب أخذت شدا وجذبا، حيث كان متمسكا بمليوني دولار للإشراف على الأهلي السعودي قبل أن ينخفض المبلغ 500 ألف دولار لتولي المهمة".


وسيخلف موسيماني، المدرب الوطني يوسف عنبر الذي تولى تدريب الأهلي بشكل مؤقت، في الرابع من سبتمبر الجاري، عقب إقالة الأورواجوياني روبرت سيبولد.


وعبر موسيماني عن سعادته الكبيرة بتوليه منصب المدير الفني لأهلي جدة، واعدا ببذل الجهد من أجل إسعاد جماهير الفريق.


وقال موسيماني، في تغريدة عبر حسابه الشخصي في تويتر: "أنا متحمس جدا لهذه الفرصة، ولا أطيق الانتظار لمقابلة فريقي الجديد".


وأضاف موسيماني: "شكرًا لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي ومجلس الإدارة واللاعبين والداعمين لثقتهم بنا في هذه المهمة. سنبذل قصارى جهدنا، ونعيد إن شاء التاريخ ونجعل الأمة الخضراء سعيدة".


ومن جانبه، كشفت إدارة الأهلي السعودي، عن الطاقم الفني المعاون لموسيماني، في مهمته الجديدة.


ويتضمن الطاقم المعاون، كل من كابيلو رانجواجا (مدربًا للياقة)، موسى ماتلابا (مديرًا لتحليل الأداء)، كايل سولومون (محللًا للأداء).