رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد قرار الاعتزال.. نادال يبكى فى وداع روجر فيدرر للتنس (فيديو)

روجر فيدرر ورافائيل
روجر فيدرر ورافائيل نادال

أسدل النجم السويسري روجر فيدرر، أسطورة التنس، الستار على مشواره في اللعبة، بعد خوضه آخر مباراة في مسيرته ببطولة كأس ليفر للتنس.

 

بعد قرار الاعتزال.. روجر فيدرر يُنهي مسيرته في التنس

وخسر روجر فيدرر، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت في مباراة الزوجي إلى جانب منافسه منذ فترة طويلة رافائيل نادال.

ودخل فيدرر ومنافسه نادال في نوبة بكاء شديدة، بعد انتهاء المباراة؛ بسبب لحظة وداع روجر فيدرر، بعد قرار اعتزاله للعبة التنس.

وقال نادال في وداع فيدرر: "مع مغادرة روجر للجولة، جزء مهم من حياتي يخبرني أنه قد حان وقت الرحيل أيضًا، العلاقة الشخصية بيننا كانت تتحسن كل عام، إنه شيء جميل جدًا أن نتشارك كل الأشياء معًا ونقاتل سويًا كل هذا الوقت الطويل".

 

روجر فيدرر ورافائيل نادال

 

وكان روجر فيدرر قد أعلن في وقت سابق، عن قراره باعتزال لعبة التنس بعد انتهاء منافساته في كأس ليفر، ليُنهي مسيرة حافلة بالإنجازات والألقاب، ليصبح أيقونة في عالم التنس.

وانتهت مسيرة روجر فيدرر في التنس في كأس ليفر 2022، عن عمر يناهز 41 عامًا، ليفقد نادال عاطفته ويدخل في نوبة بكاء، حزنًا على اعتزال أقوى منافس له على مدار تاريخ اللعبة.

 

 

 

إنجازات روجر فيدرر في التنس

ويمتلك روجر فيدرر العديد من الأرقام القياسية، حيث حافظ على صدارة التصنيف العالمي للتنس لمدة 310 أسابيع، بما في ذلك 237 أسبوعا متتاليا في المركز الأول خلال الفترة بين 2004-2008، بعدما حصد 103 ألقاب في مسيرته.

كما نجح روجر فيدرر في حصد 20 لقبا من بطولات الجراند سلام لفردي الرجال، إلى جانب العديد من البطولات الكبرى.

وحقق فيدرر خلال مسيرته المميزة، 8 ألقاب في ويمبلدون، و6 في بطولة أستراليا المفتوحة، و5 في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، وواحد في بطولة فرنسا المفتوحة، وفاز في بطولة الولايات المتحدة الأمريكية خمس مرات متتالية، إلى جانب كأس ديفيز والميداليات الأوليمبية.

ليس هذا فحسب، بل وصل روجر فيدرر أيضا إلى المباراة النهائية خمس مرات على الأقل في كل بطولة من البطولات الأربع الكبرى؛ والوصول إلى نهائي بطولة ويمبلدون 12 مرة. 

ويملك فيدرير رقما قياسيا في الوصول 36 مرة إلى دور نصف النهائي في الجراند سلام، و25 مرة وصل فيها إلى المباراة النهائية.