رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تقدم «نور الطيب» فى تصنيف الاسكواش.. ومواصلة تصدر على فرج ونوران جوهر

نور الطيب
نور الطيب

شهد التصنيف العالمي للاسكواش مواصلة تألق البطلة المصرية "نور الطيب" وتقدمها مركزًا لتحتل المركز الخامس، في حين نجح الفرنسي الصاعد "فيكتور كورين" في اقتحام قائمة "التوب 10".

بينما يواصل النجمان "علي فرج" و"نوران جوهر"، ثنائي نادي وادي دجلة، تصدرهما التصنيف العالمي للاسكواش للرجال والسيدات، الصادر اليوم الإثنين.

وكان اتحاد محترفي الاسكواش قد أعلن في وقت سابق عن تغيير نظام تصنيف المحترفين والمحترفات، ليكون الإعلان عن التصنيف العالمي للعبة أسبوعيًا بدلًا من شهريًا، على أن يصدر يوم الإثنين من كل أسبوع، على غرار لعبة التنس.

 

 

علي فرج يتصدر التصنيف العالمي للاسكواش.. وفيكتور كورين يقتحم قائمة التوب 10

وأعلنت رابطة اللاعبين المحترفين PSA للاسكواش عن التصنيف العالمي للعبة، الذي شهد تصدر "علي فرج"، لاعب وادي دجلة، القائمة، متفوقًا على النيوزيلندي "بول كول".

وتواجد 5 لاعبين مصريين في قائمة "التوب 10" لأفضل لاعبي الاسكواش، حيث تواجد مصطفى عسل في المركز الثالث عالميًا، وطارق مؤمن في المركز السادس، ومازن هشام فى المركز الثامن، ثم مروان الشوربجي تاسعًا.

بينما تراجع "فارس دسوقي" إلى المركز الحادي عشر، حيث حل محله الفرنسي "فيكتور كورين" الذي نجح في اقتحام قائمة "التوب 10"، ليتواجد في المركز العاشر لأول مرة في مسيرته الاحترافية، وذلك بعد تتويجه بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للاسكواش، على حساب نجمنا المصري "مروان الشوربجي".

ومنح هذا الفوز لـ"فيكتور كورين" تذكرة الدخول لقائمة أفضل 10 لاعبين رجال في الاسكواش "Top 10"، حيث قدّم أداءً قويًا هذا الموسم، بعدما تأهل إلى النهائي في ثلاث بطولات متتالية، والفوز بأول لقب له فى بطولات PSA البرونزية.

 

 

 

نوران جوهر تتصدر التصنيف العالمي للاسكواش.. ونور الطيب تتقدم للمركز الخامس

أما في منافسات السيدات، فقد حافظت "نوران جوهر"، لاعبة وادي دجلة، على تصدرها التصنيف العالمي للسيدات، بعدما حصدت لقب بطولة ساوث ويسترن المفتوحة، التي أقيمت في هيوستن، على حساب مواطنتها "نور الطيب".

وتتواجد "نور الشربيني" في المركز الثاني، تليها "هانيا الحمامي" في المركز الثالث، بينما واصلت "نور الطيب" تقدمها لتحتل المركز الخامس في التنصيف العالمي للاسكواش هذا الأسبوع، وهو الأفضل لها منذ عودتها إلى الملعب الزجاجي.

يأتي ذلك بعدما قدّمت "نور الطيب" أداءً أكثر من رائع في الموسم الحالي، بتتويجها بلقب بطولة زد المفتوحة للاسكواش، في شهر أغسطس الماضي، وهو أول ألقابها بعد تجربة الأمومة، ثم احتلت وصافة بطولة ساوث ويسترن المفتوحة.

يذكر أن منافسات بطولة مصر الدولية المفتوحة للاسكواش "Egyptian Open 2020"، التي تستضيفها أهرامات الجيزة، تنطلق اليوم الإثنين، خلال الفترة من 19 سبتمبر حتى يوم 25 من الشهر ذاتهن بمشاركة 33 مصريًا.