رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيكتور كورين ونيلى جيليس يحصدان لقب بطولة فرنسا للاسكواش على حساب مروان الشوربجى وتينى

مروان الشوربجي وفيكتور
مروان الشوربجي وفيكتور كورين

تغلّب الفرنسي "فيكتور كورين"، المصنف رقم 11 عالميًا، على نجمنا المصري "مروان الشوربجي"، المصنف التاسع عالميًا، ليحصد لقب بطولة فرنسا المفتوحة للاسكواش في الموسم الحالي 2022-2023.

وأقيمت منافسات بطولة Open de France 2022 في مدينة "نانت" الفرنسية، خلال الفترة من 12 سبتمبر حتى يوم 17 من الشهر ذاته.

وتُعد بطولة Open de France 2022 إحدى بطولات «PSA» البرونزية للرجال والسيدات، بمجموع جوائز مادية يصل إلى 55 ألف دولار.

 

مروان الشوربجي يخسر لقب بطولة فرنسا المفتوحة للاسكواش

وفاز الفرنسي الصاعد "فيكتور كورين"، المصنف الرابع للبطولة، بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للاسكواش للموسم الحالي 2022-2023، بعدما تغلّب على نجمنا المصري "مروان الشوربجي"، المصنف الأول للبطولة، بنتيجة 3-2، في مباراة ماراثونية صعبة للغاية استمرت لمدة 72 دقيقة.

وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-6، 9-11، 6-11، 11-8، 12-10.

 

 

ومنح هذا الفوز الكبير لـ"فيكتور كورين" تذكرة الدخول لقائمة أفضل 10 لاعبين رجال في الاسكواش "Top 10"، وذلك لأول مرة في مسيرته الاحترافية.

وقدّم "فيكتور كورين" أداءً قويًا ومميزًا هذا الموسم 2022-2023، بعدما تأهل إلى المباراة النهائية في ثلاث بطولات متتالية، ليُكلل مجهوده بالفوز بأول لقب له في بطولات PSA البرونزية.

بينما عزز النجم "مروان الشوربجي" فرصه في الصعود إلى المركز الثامن في التصنيف العالمي للاسكواش، الذي يصدر يوم الإثنين أسبوعيًا، وذلك بدلًا من مواطنه "مازن هشام" الذي قد يتراجع إلى المركز التاسع أو يبقى في مركزه حسب أداء اللاعبين في البطولات المقبلة.

 

 

 

نيلي جيليس تخطف لقب بطولة فرنسا للاسكواش من شقيقتها تيني

في المقابل، نجحت النجمة البلجيكية "نيلي جيليس"، المصنفة الأولى للبطولة، فى حصد لقب بطولة فرنسا المفتوحة للاسكواش للسيدات هذا الموسم، على حساب شقيقتها "تيني جيليس"، المصنفة الثانية للبطولة، بنتيجة 3-0، في مباراة استمرت لمدة 49 دقيقة.

وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-9، 11-6، 11-3.

وبعد فوزها، قالت "نيلي جيليس": "اليوم أخوض أكبر نهائي لي على الإطلاق، لقد لعب ضد شقيقتي وأمام والدتي وهذا الجمهور الرائع، إنه فوز مميز وخاص، لا يسعني قول أكثر من ذلك، ولكنني سعيدة للغاية".