رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الاتحاد المنستيرى يتخطى الجيش الرواندى بثلاثية ويلتقى الأهلى فى دور الـ32 لدورى الأبطال

الاتحاد المنستيري
الاتحاد المنستيري التونسي

تأهل فريق الاتحاد المنستيري التونسي، إلى دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا (موسم 2022-2023) وذلك عقب تغلبه على ضيفه الجيش الرواندي، بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم، على ملعب (مصطفى بن جنات) بالمنستير، في إطار إياب الدور التمهيدي الأول للبطولة.
كان الجيش الرواندي، قد حقق الفوز ذهابًا على ملعبه، بهدف نظيف، ليعبر ممثل الكرة التونسية إلى الدور المقبل، فائزًا بمجموع المباراتين.
افتتح زياد العلوي التسجيل مبكرًا في الدقيقة الرابعة، ثم أضاف حسام تقا، الهدف الثاني، في الدقيقة 27، قبل أن يحرز يوسف أومارو (من النيجر)، ثالث أهداف الفريق التونسي، في الدقيقة 68 من عمر اللقاء.
وبذلك سيضرب فريق الاتحاد المنستيري التونسي، موعدًا مع الأهلي، في دور الـ32 لدوري الأبطال.
وسيخوض الأهلي مباراة الذهاب خارج ملعبه، أحد أيام 7، 8، 9 أكتوبر المقبل، على أن يستضيف الفريق الأحمر مباراة الإياب بالقاهرة، أحد أيام 14، 15، 16 من الشهر ذاته.
وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد أعفى الأهلي من خوض منافسات الدور التمهيدي الأول لدوري أبطال إفريقيا، إلى جانب أندية الوداد المغربي، الرجاء المغربي، الترجي التونسي، ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، ومازيمبي الكونغولي.


قائمة الأهلي الإفريقية


وكان الأهلي قد كشف في وقت سابق، عن قائمة الفريق التي ستشارك في الموسم الجديد لدوري أبطال إفريقيا 2022-2023.
وجاءت قائمة الأهلي الإفريقية على النحو التالي:
حراسة المرمى: محمد الشناوي، وعلي لطفي، ومصطفى شوبير، وحمزة علاء
الدفاع: أكرم توفيق، ومحمد هاني، وكريم فؤاد، ومحمد عبدالمنعم، وأيمن أشرف، وياسر إبراهيم، ورامي ربيعة، ومحمود متولي، ومحمد مغربي، وعلي معلول، ومحمد أشرف.
الوسط: رأفت خليل، وأليو ديانج، وعمرو السولية، وحمدي فتحي، وحسين الشحات، ومحمد محمود، وطاهر محمد طاهر، وبيرسي تاو، وزياد طارق، ومجدي أفشة، وبرونو سافيو، وأحمد عبدالقادر، ومحمد فخري، وأحمد نبيل كوكا، ومصطفى سعد، وميدو نبيل.
الهجوم: محمد شريف، حسام حسن، وشادي حسين.