رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نجوم الممتاز فى المظاليم «2».. محمد رزق تألق مع المقاولون والأهلى واستقر فى الإنتاج الحربى

محمد رزق بفانلة الأهلى
محمد رزق بفانلة الأهلى

محمد رزق عرفته الجماهير لاعبا في المقاولون والأهلي وطلائع الجيش وسموحة في دوري الأضواء والشهرة، لكنه مثل غيره من النجوم انتقل للعب في دوري القسم الثاني وأسهم الموسم الماضي في عودة أسوان للدوري الممتاز ويسعى لتكرار نفس الإنجاز في الموسم الجديد مع الإنتاج الحربي.

محمد رزق مواليد 25 يناير 1988 بدأ مشواره مع نادي الشمس موسم 2011- 2012 ثم انتقل للمقاولون من 2012 إلى 2014 وانتقل للأهلي عام 2014، ولعب له موسما واحدا ثم تمت إعارته لطلائع الجيش موسم 2015- 2016 ثم انتقل إليه بشكل نهائي وفي يناير 2020 تمت إعارته لأسوان وفي يناير2021 انتقل معارا لسموحة وفي الموسم الماضي 2021- 2022 لعب مع أسوان وأسهم في عودته للدوري الممتاز.

رزق مع لاعبي أسوان 

محمد رزق نشأ في أسرة فقيرة بالمنصورة وكان والده يدعمه وكان حلم حياته أن يراه لاعبا في الأهلي وبعد تألقه مع المقاولون سعى الأهلي والزمالك وسموحة لضمه لكنه كان واضحا وأكد لإدارة المقاولون أنه يفضل اللعب للأهلي مهما كانت الإغراءت وهو ما حدث بالفعل وانتقل للأهلي في صفقة ثلاثية ضمت أيضًا محمد فاروق وباسم علي مقابل 7.5 ملايين جنيه رغم أن عرض الزمالك كان ضعف هذا المبلغ.

بعد انتقاله للأهلي وافق محمد رزق على تغيير مركزه تحت قيادة المدرب الإسباني جاريدو حتى يتواجد داخل التشكيل الأساسي وكان جاريدو يقوم بتحفيزه ويؤكد له أنه من أحسن اللاعبين في مصر حتى يحصل على فرصته وعليه ألا يخذله ويخذل زملاءه الذين اقتنعوا بالجلوس على مقاعد البدلاء حتي يلعب.

ويرى محمد رزق أنه تعرض للظلم في الأهلي وأن هناك لاعبين استمروا مواسم عديدة دون لعب، وأن هناك لاعبين كان لديهم نفوذ في الأندية والمنتخب ويضعون أنفسهم في القائمة والتشكيل.

أثناء وجوده في طلائع الجيش حاول الزمالك ضمه وعقد جلسة مع أحمد مرتضى وتامر النحاس ولكن الصفقة لم تتم لخلاف على الأمور المادية وفي نفس الوقت طلب مارتن يول المدير الفني للأهلي عودته للفريق لكن إدارة نادي طلائع الجيش اشترطت الحصول على لاعبين من الأهلي وهو ما رفضه سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلي.