رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد دياب: غير راضٍ عن أداء الحكام فى الموسم الماضى.. ودورنا الانضمام للأندية فى شكواها ضد التحكيم

الحكام المصريين
الحكام المصريين

قال أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المحترفة، إن الرابطة استقبلت شكاوى كثيرة خلال الموسم الماضي من معظم الأندية ضد التحكيم.

وأضاف أحمد دياب، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي هاني حتحوت، ببرنامج "الماتش"، المذاع على قناة "صدي البلد"، نحن نبحث عن اللعب النظيف والعدالة للجميع، لكن هناك لجانًا لم ولن تكون تابعة لرابطة الأندية وهى لجنة الحكام ولجنة شئون اللاعبين.

وتابع: دورنا الانضمام للأندية في شكواها ضد التحكيم من خلال التحدث مع اتحاد الكرة المصري، ومن سياسة الإنجليزي كلاتنبرج، عدم الإعلان عن عقوبات الحكام خاصة أنه أكد أنه لا يوجد دوري في العالم يفعل ذلك.

وأكمل: غير راضٍ عن أداء الحكام في الموسم الماضي، لكن يجب عدم ذبحهم على الأخطاء، وتوجيهات كلاتنبرج واضحة من خلال زيادة مدة اللعب وتقليل احتساب الأخطاء.

وواصل: ما تم تداوله عن زيادة أعداد الجماهير في مباريات معينة في الدوري غير صحيح تمامًا، ولا نسمح بهذا الأمر تمامًا ومن الممكن أن شكل الاستاد يفرق في الحضور الجماهيري.

وأردف: هذا الموسم سنجد أن نفس الأربع فرق التي تواجدت في المراكز الأربعة الأولى، عكس السنوات الماضية التي كانت في اختلاف، وإن في فرق شايفة إنها مشاركتش وهي تستحق تشارك.

واستطرد: إحنا بنحاول نوصل لأقرب حاجة من العدالة، وكان قرارنا وتوجهات الكاف واضحة إنه في آخر 30 يوليو يكون عنده الفرق المشاركة بسبب القرعة.

واختتم: في الموسم المقبل سيتم تحديد هذه الأمور وسيتحدد في جدول الدوري بنهاية الموسم مع آخر يونيو، وسنعلن عن موعد فتح القيد وإغلاقه.