رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب فريق إليكت سبورت التشادى لـ«الكابتن»: مواجهتنا أمام الزمالك صعبة ولن نستسلم أمامه

توكام جوليان المدير
توكام جوليان المدير الفني لفريق إليكت سبور التشادي

مواجهتان مرتقبتان سيخوضهما فريق الزمالك، عندما يواجه نظيره إليكت سبورت التشادي، في الدور التمهيدي الأول لمسابقة دوري أبطال إفريقيا (موسم 2022-2023).
وسيطمح الزمالك، لتحقيق نتيجة جيدة، في مباراة الذهاب التي ستقام خارج الديار، قبل أن يخوض مباراة الإياب على ملعبه بالقاهرة.
وفي هذا الصدد، تواصل «الكابتن» مع توكام جوليان، المدير الفني لفريق إليكت سبور التشادي، للحديث عن المواجهة المرتقبة أمام الزمالك في مستهل مشوار الفريق بدوري الأبطال.
كما تحدث جوليان، عن رأيه بشأن المستوى الحالي للزمالك، وأبرز لاعبيه، وكذلك استعدادات فريقه لخوض مباراتيه أمام ممثل الكرة المصرية.


وإليكم نص الحوار.. 
كيف ترى المواجهة المرتقبة التي ستجمع فريقكم إليكت سبورت مع الزمالك في الدور التمهيدي الأول لدوري أبطال إفريقيا؟
ستكون المباراة صعبة للغاية لأننا سنواجه أحد أفضل الأندية في كرة القدم الإفريقية، وهو حاليًا في حالة جيدة جدًا وتوج للتو بطلًا للدوري المصري. نحن نعد أنفسنا لخوض مباراة جيدة للغاية.
إليكت سبورت سيخوض مباراة الذهاب خارج تشاد بسبب عدم وجود ملعب معتمد من جانب الاتحاد الإفريقي، هل ترى أن هذا الأمر قد يكون سلبيًا لفريقكم؟
بالطبع أنه أمر سلبي ألا نلعب مباراتنا على أرضنا وأمام جماهيرنا خاصة أمام فريق على مستوى عالٍ كالزمالك، لكننا لن نستسلم، وسنعمل جاهدين للتحضير لهذه المباراة، التي ستقام في الكاميرون.
كيف ترى مستوى فريق الزمالك في الفترة الحالية؟
الزمالك بطل مصر هذا العام، ولا أعتقد أن هناك الكثير ليقال عن حالته الحالية، فلديه لاعبون ذو كفاءة عالية، وقادرون على إحداث الفارق في جميع الأوقات.
هل شاهدت أي مباريات للزمالك خلال الفترة الماضية أو تعرف بعض لاعبيه؟
تابعت مباريات الزمالك في دوري أبطال إفريقيا فقط، وبعد القرعة أصبحت مهتمًا أيضًا بمتابعة مبارياته في الدوري المصري. هناك لاعبون جيدون حقًا في الزمالك، جميع المراكز.
أولًا وقبل كل شيء أنا معجب جدًا بحارس المرمى الذي لديه قراءة جيدة للمباراة (يقصد محمد عواد)، ثم المدافع محمد طارق، الذي أعتقد أنه جيد جدًا في الدفاع، وأيضًا المهاجم التونسي الذي يضرب بقوة (يقصد سيف الدين الجزيري).
كيف ستكون استعدادات فريقكم لمباراتي الزمالك خاصة وأن الموسم الكروي الجديد في تشاد لم يبدأ بعد؟
صحيح أن الموسم لم يبدأ هنا بعد، وليس من السهل الحفاظ على لياقة اللاعبين، لكننا نستعد لبعض المباريات الودية مع الفرق المحلية.