رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بنزيما يقود ريال مدريد لانتصار صعب على إسبانيول فى الليجا

بنزيما
بنزيما

حقق ريال مدريد انتصارًا صعبًا على مضيفه إسبانيول بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما في الجولة الرابعة لبطولة الإسباني لكرة القدم "لا ليجا" موسم 2022-2023.

هدف ريال مدريد جاء عن طريق البرازيلي فينسيوس جونيور في الدقيقة 12 من متابعة للتمريرة الرائعة لزميله الفرنسي أوريلين تشواميني.

وسجل خوسيلو هدف التعادل لـ إسبانيول في الدقيقة 43 من متابعة لتسديدته التي تصدى لها كورتوا أولًا، مستغلًا غفلة مدافعي ريال مدريد.

وفي الشوط الثاني، كثف لاعبو ريال مدريد محاولاتهم لتسجيل هدف التقدم، ودفع أنشيلوتي، مدرب الفريق بالثنائي رودريجو جويس وإدواردو كامافينجا بدلًا من فيدي فالفيردي ولوكا مودريتش في الدقيقة 58.

وكان بنزيما قريبًا من تسجيل هدف لريال مدريد في الدقيقة 63 عندما تلقى تمريرة رائعة من فينسيوس، ليسدد الكرة بباطن قدمه اليسرى، لكنه ليكومتي حارس إسبانيول تصدى لتسديدته ببراعة.

وسجل بنزيما هدفًا لريال مدريد في الدقيقة 67 لكن تم إلغاؤه بداعي التسلل.

محاولات ريال مدريد استمرت، حتى تمكن بنزيما من تسجيل الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 88 من متابعة رائعة للكرة العرضية التي أرسلها رودريجو من الجهة اليسرى.

وتحصل البديل داني سيبايوس على ركلة حرة مباشرة لريال مدريد في الدقيقة 95 بعد عرقلته من قبل حارس إسبانيول ليتم إشهار البطاقة الحمراء في وجه الأخير.

وتولى بنزيما تنفيذ الركلة الحرة بنجاح، مسجلًا ثالث أهداف ريال مدريد، مؤكدًا انتصار فريقه في مباراة اليوم.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد ريال مدريد للنقطة التاسعة في صدارة جدول ترتيب الليجا، فيما تجمد رصيد إسبانيول عند نقطة وحيدة في المركز السادس عشر.

تشكيل ريال مدريد

جاء تشكيل ريال مدريد لمواجهة إسبانيول كالآتي:

في حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: لوكاس فاسكيز - إيدير ميليتاو - أنطونيو روديجير - ديفيد ألابا.

خط الوسط: أوريلين تشواميني - توني كروس - لوكا مودريتش.

خط الهجوم: فيدي فالفيردي - فينيسيوس جونيور - كريم بنزيما.