رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوط الأول.. فيرمينو ينفجر وليفربول يتقدم بخماسية على بورنموث

روبرتو فيرمينو
روبرتو فيرمينو


تقدم فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني، على ضيفه بورنموث، في الشوط الأول من المباراة التي تجمعهما ضمن لقاءات الجولة الرابعة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بخمسة أهداف دون رد.

 

ودخل ليفربول اللقاء بفرض سيطرتهم على مجريات اللعب، بالإضافة إلى أداء هجومي قوي وضغط على دفاعات الخصم لتسجيل هدف مبكر يمنحهم الأفضلية في المباراة، فيما حاول فريق بورنموث امتصاص ضغط الريدز واللعب على الهجمات المرتدة.

 

وسجل لويس دياز الهدف الأول لفريق ليفربول في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة، بعدما أرسل روبرتو فيرمينو كرة عرضية حولها دياز برأسه في الشباك؛ ولم ينتظر الريدز سوى 3 دقائق أخرى لتسجيل الهدف الثاني، وجاء عن طريق هارفي إليوت بعد أن انطلق محمد صلاح من الجانب الأيمن لمنطقة جزاء بورنموث ومرر الكرة لروبرتو فيرمينو الذي هيأها لإليوت ليسددها بيسراه مباشرة في المرمى، وسكنت الشباك على يمين الحارس.

 

واستمرت محاولات لاعبي ليفربول لزيادة عدد الأهداف في الدقائق التالية، لحرمان بورنموث من أي فرصة للعودة في المباراة.

 

وأهدر محمد صلاح، فرصة تسجيل الهدف الثالث لليفربول في الدقيقة 16، بعدما اخترق هارفي إليوت منطقة جزاء بورنموث من الجانب الأيسر، وأرسل له كرة عرضية أمام المرمى الخالي، لكن صلاح سددها أعلى المرمى بشكل غريب.

 

ولم تتوقف محاولات لاعبي ليفربول لتسجيل الهدف الثالث، وتسلم ألكساندر أرنولد، الكرة أمام منطقة جزاء بورنموث بتمريرة روبرتو فيرمينو، وأرسل تسديدة قوية سكنت الشباك على يمين الحارس، معلنًا عن ثالث أهداف الريدز.

 

وأضاف البرازيلي روبرتو فيرمينو، رابع أهداف ليفربول في الدقيقة 31، بعدما حاول صلاح تمرير الكرة لأرنولد على حدود منطقة الجزاء، وارتطمت بأحد مدافعي بورنموث وتحولت لكرة عرضية حولها فيرمنيو بقدمه في المرمى.

 

وتواصلت محاولات لاعبي ليفربول لتسجيل الهدف الخامس، فيما حاول لاعبو بورنموث تنظيم أنفسهم دفاعيًا والعمل على تسجيل هدف تقليص الفارق وحفظ ماء الوجه.


وأضاف فيرجيل فان دايك، الهدف الخامس لفريق ليفربول في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، من ركلة ركنية أرسلها أندرو روبرتسون من الجانب الأيسر وحولها برأسه في الشباك على يمين الحارس.

 

وسدد لاعبو ليفربول 5 كرات على المرمى من أصل 7 محاولات، فيما خرجت محاولتان بعيدًا عن المرمى؛ مقابل تسديدتين من 3 محاولات للاعبي بورنموث وكرة واحدة خرجت بعيدًا عن المرمى.

 

واستحوذ ليفربول على مجريات اللعب بنسبة 71%، مقابل 29% لصالح فريق بورنموث.