رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كلوب: كنا نستحق الفوز على مانشستر يونايتد.. ومن السابق لأوانه إنهاء الموسم بالنسبة لنا

يورجن كلوب
يورجن كلوب

تحدث الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، عن المباراة التي ستجمع فريقه ببورنموث، في بطولة الدوري الإنجليزي.

ويستعد فريق ليفربول لمواجهة بورنموث على ملعب أنفيلد رود، في تمام الرابعة من عصر غد السبت، في الجولة الرابعة لبطولة الدوري الإنجليزي.

وقال كلوب في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "تحدثنا عن كل شيء خاص بانطلاقتنا وقلقنا إلى حد كبير، نحترم النتائج، حصلنا على الاستحواذ والفرص لكننا بحاجة للتطور، انتهى الأمر، الوضع ليس كما أردناه ولكنه تحد وأنا أحبه، علينا أن نُكافح".

وعن عتاب ميلنر لفيرجيل فان دايك بعد هدف مانشستر يونايتد الأول الجولة الماضية، قال: "لم أر صور ميلنر وفيرجيل، إنه لاعب عاطفي إلى حد كبير. لا يوجد شيء فيه حقا.. كانا يناقشان الأمور على أرض الملعب، تحدثنا عن اللعبة - لا توجد مشكلة على الإطلاق".

وكان ليفربول قد خسر الجولة الماضية أمام مانشستر يونايتد بهدفين مقابل هدف، ليقبع في المركز السادس عشر برصيد نقطتين فقط.

وأردف: "أعرف كيف يبدو الأمر ولكن كان ينبغي أن نفوز بهذه المباراة، وظيفتي هي معرفة سبب عدم حدوث ذلك، كان الفريق الذي لعبنا معه أكثر من جيد بما يكفي للعب مباراة القمة.. أريد أن أقاتل من خلال هذا، سيعود اللاعبون وسنحصل على نتائج أفضل".

وزاد: "مباراة واحدة المباريات لم نؤد فيها جيدًا على الإطلاق - فولهام - المباريات الأخرى قدمنا مستوى جيدا لكنه لم يكن كافيًا، إنني أتطلع إلى بورنموث، أريد أن أكون الفريق الوحيد الذي لا يريد أحد أن يلعب ضده مرة أخرى على الفور وهذه هي خطة الغد".

وأضاف: "أنا سعيد حقًا لأننا سنلعب على أرضنا مرتين، لدي شعور جيد بأن فريقنا يتفهم الموقف أيضًا ولا أطيق الانتظار لخلق جو خاص في آنفيلد معًا. فريق وحشد لتحقيق الأشياء".

وعن موقف المصابين، قال: "لن يعود أي لاعب مصاب إلى ليفربول في نهاية هذا الأسبوع، تياجو ليس بعيدا.. ديوجو جوتا يقترب، سيعود كيلير إلى التدريبات الأسبوع المقبل.. جويل ماتيب وكيرتس جونز ليسا بعيدين للغاية، لن يكون نابي كيتا جاهزًا للمباراة، إنها مشكلة عضلية وهي ليست واضحة بنسبة 100٪. سوف نرى".

وأكمل قائلًا: "أنا أدعم هذا الفريق ولكن وظيفتي الرئيسية هي تصحيح الأمور. يمكنني التعلم عندما لا تسير الأمور على ما يرام. إنه ليس وضعي المفضل ولكني أحب هذا الجزء من الوظيفة. نحن بحاجة إلى إيجاد طريقة مثالية لمحاربة العالم الخارجي مرة أخرى".


واستطرد: "ما فعله اللاعبون الموسم الماضي كان استثنائيًا ورائعًا حقًا، لقد تعرضوا لبعض الإصابات لكنهم حققوا بعض النتائج - كان آخر مباراتين صعبتين، لقد عملوا على تغيير النظام.. الموسم الذي لعبناه العام الماضي والطريقة التي انتهى بها - في المستقبل عندما تنظر إلى الوراء، لن يكون هذا هو الموسم الذي سيتحدث عنه الناس، لكن بالنسبة لنا سيكون دائمًا موسمًا خاصًا".

وأوضح قائلًا: "علينا أن نتحسن على الفور. نحتاج إلى جهد بنسبة 100٪ إن لم يكن أكثر بقليل، بالإضافة إلى الشغف. إنها كرة القدم الأعلى مستوى. كل شيء على ما يرام. لم تكن الأشياء التي حققناها سهلة أبدًا، لذا لا ينبغي لأحد أن يتوقع أن تكون سهلة الآن. دعنا نذهب إليها معًا، نحتاج إلى منح أليسون فرصة للحفاظ على نظافة شباكه لأنه لا يستطيع القيام بذلك بمفرده. علينا أن ندافع بشكل أفضل. ثم الهجوم بشكل أفضل - فالجميع مسؤول عن كل شيء. هذه البداية تبدو صعبة ولكنها ليست مستحيلة وهذا كل ما أحتاجه".


وزاد في حديثه قائلًا: "إذا بدأنا في القلق لأن الفرق الأخرى لديها 9 نقاط، فمن الواضح أن هذا ليس مفيدًا. قدم هذا الفريق مستويات عالية باستمرار على مدار السنوات القليلة الماضية - وغالبًا ما كان ذلك الجانب الفائز. علينا أن نعمل بجد من أجل ذلك، لا أحد يعرف ما يمكننا تحقيقه في نهاية الموسم ولكن بين الحين والآخر هناك الكثير من النقاط المتاحة ويجب أن نبدأ في جمعها.. من السابق لأوانه إغلاق الموسم وهذا هو الوقت المناسب لنا".


وعن بورنموث، قال: "أنا أحب ما يفعلونه. إنه مكان خاص وناد خاص وأنا أحترم كثيرا ما يفعلونه. أحب الأجواء في ملعبهم. إنهم فريق مناسب في الدوري الإنجليزي".


وعما إذا كان الفريق سيدعم صفوفه بصفقة جديدة قبل نهاية الميركاتو الصيفي، قال: "يجب أن يكون اللاعب المناسب - إذا لم نكن مقتنعين، فإننا لا نفعل ذلك".