رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. أريجو ساكى يتوج بجائزة رئيس الاتحاد الأوروبى

أريجو ساكي
أريجو ساكي

أعلن أليكساندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عن فوز الإيطالي أريجو ساكي، المدير الفني السابق لفريق ميلان، وأحد أساطير التدريب في كرة القدم الأوروبية، بجائزة رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

 

وتجري الآن فعاليات حفل توزيع جوائز الأفضل في أوروبا، وقرعة النسخة المقبلة لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، في اسطنبول.


وعلل أليكساندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، سبب اختيار ساكي قائلًا: "هو مدرب يتحلى بنظرة اسباقية في عالم كرة القدم، ولا ننسى أنه لم يكن يخشى أي فريق ونجح في التتويج بأبطال أوروبا 3 مرات متتالية".

وأضاف: "تفاجأت بالنزعة الهجومية للفريق معه، خاصة أن الفريق كان يلعب في الدوري الإيطالي المعروف عنه الأسلوب الدفاعي، وأريجو ساكي قال إن الهجوم أفضل طريقة للدفاع، وأنه من الجيد أن يطور كرة القدم".

فيما قال ساكي، في فيديو مقتضب عن فوزه بالجائزة: "كنت أتحلى بالتفاؤل وأفكاري كانت بسيطة، كرة القدم مبنية على الانسجام بين الجميع هدفي هو رؤية اللاعبين يحكمون سيطرتهم على الكرة ويلعبون بالروح الجماعية ويرفهون عن أنفسهم".


وواصل: "اللعب بشغف ورغبة جامحة كان هدفي، وغرسته في كل لاعبيني؛ بعدما غادرت ميلان اكتشفت أن هناك الكثير من الأساتذة في عالم التدريب".