رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

استقال منذ 10 أيام.. كواليس رحيل ياسين منصور عن الأهلى

الخطيب وياسين منصور
الخطيب وياسين منصور

تقدمت شركة الكرة بنادي الأهلي برئاسة ياسين منصور، الثلاثاء، باستقالتها من منصبها، وذلك حسبما أعلن مجلس الإدارة.

ونشر نادي الأهلي بيانًا أكد خلاله اعتزازه بشركة الكرة والمجهود الذي بذلوه، مشددًا على أنه سيتم عرض الاستقالة على الجمعية العمومية للمناقشة.

التفاصيل الكاملة في رحيل شركة الكرة عن الأهلي
 

ويكشف “ الكابتن” في السطور التالية التفاصيل الكاملة الخاصة برحيل شركة الكرة عن النادي الأهلي

اجتمع محمود الخطيب، رئيس نادي الأهلي، الأحد مع لجنة التخطيط لمناقشة مصير البرتغالي ريكاردو سواريش، مدرب الفريق، وذلك لتفادي الصدام مع الجماهير الغاضبة نتيجة ضياع لقبي الدوري والكأس.

وأكد الخطيب للجنة أن المجلس بالكامل يرفض استمرار سواريش في منصبه، لكن شركة الكرة متمثلة في عمرو شاهين وذلك لعدم وجود ياسين منصور، ترفض تلك الفكرة وأي ترشيحات لمدربين آخرين لتعويض المدرب البرتغالي.

وأشار المصدر إلى أن الشركة تصر على التدخل في مهام عمل لجنة التخطيط ومجلس الإدارة قبل تسليم المهام بشكل رسمي لهم عقب نهاية الموسم، ليطالب المجلس باستبعاد عمرو شاهين من منصبه وذلك للتدخل في الشئون الفنية والأمور المتعلقة بالصفقات رغم أن مهام عمله هي إدارية بحتة ولا دخل له فيما يخص تعاقدات الفريق وترشيحات اللاعبين.

وشدد المصدر على أن ياسين منصور رفض استبعاد عمرو شاهين، المدير التنفيذي، وتمسك بتكليفه بمهامه كاملة لظروف غيابه عن القاهرة، وهو الأمر الذي أغضب الخطيب ومجلسه، الذي يرى أن شاهين حصل على صلاحيات تفوق منصبه.

وعلم “ الكابتن” أن ياسين منصور، رئيس شركة الكرة، قدم استقالته منذ 10 أيام، وتم عرضها على مجلس الإدارة، ليوافق المجلس وذلك بعد تمسك الأول بالإبقاء على عمرو شاهين.

واجتمع الخطيب مع لجنة التخطيط قبل اجتماع مجلس الإدارة، حيث تم الاتفاق على قبول استقالة أعضاء الشركة بعد شعورهم بأن ياسين منصور ليس متحمسًا للعمل في الفترة المقبلة بعد تراجع النتائج في الفترة الأخيرة.