رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يتسلم درع الدورى الـ«14» فى مواجهة الاتحاد السكندرى اليوم

الزمالك
الزمالك

يحتفل الزمالك بحصوله على بطولة الدوري للموسم الثاني على التوالي والمرة الـ14 في تاريخه، عندما يستضيف فريق الاتحاد السكندري في الثامنة مساء اليوم باستاد القاهرة في الأسبوع الثاني والثلاثين لبطولة الدوري الممتاز لموسم 2021-2022.


وتوج الزمالك رسميًا بلقب الدوري الممتاز، بعد سقوط بيراميدز أمام فيوتشر أمس والخسارة بهدف دون رد، وكذلك تعادل الأهلي أمام الإسماعيلي، ليفقد كلاهما فرصته الأخيرة في المنافسة على اللقب.

ويسعى الزمالك لمواصلة انتصاراته من أجل الاحتفال بالانتصار الثالث عشر على التوالي سواء، إذ أنه فاز في 12 مباراة متتالية منها 10 انتصارات في الدوري وانتصارين في كأس مصر ليحتفل بلقب الدوري بأفضل شكل ممكن.

ومن المقرر أن يدفع الجهاز الفني للفريق بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا، بالتشكيل الاساسي في مباراة اليوم لضمان الفوز وحصولهم على التكريم من الجماهير الحاضرة لملعب المباراة بعد مشوار الدوري؛ ثم البدء في إراحتهم في المباراتين المتبقيتين أمام المصري وإيسترن كومباني؛ خاصة أن الفريق لن يجد فرصة للراحة عقب نهاية الدوري يوم 30 أغسطس الجاري لارتباطه بمواجهتي إليكت التشادي في الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا، ومباراة السوبر المصري السعودي أمام الهلال والمباريات الثلاث ستقام في الفترة من 9 إلى 16 سبتمبر المقبل.

 

ويستعيد الزمالك جهود مدافعه التونسي حمزة المثلوثي بعد إنتهاء إيقافه.

فيما يأمل فريق الاتحاد السكندري في استغلال نشوة الزمالك بتحقيق لقب الدوري، وتفكير لاعبيه في الاحتفال بالبطولة وتحقيق نتيجة إيجابية لزيادة الروح المعنوية للاعبيه خاصة بعدما استعاد الانتصارات بالفوز على فريق البنك الأهلي في الجولة الماضية من عمر البطولة.


ويعتمد محمد عمر على طريقة 3-4-3 لزيادة الكثافة العددية في وسط الملعب والحد من انطلاقات سيد نيمار وأبوالفتوح وزيزو والاعتماد هجوميا على أحمد عادل ميسي، وخالد الغندور، والأنجولي كريستوفاو مابولولو، هداف الفريق برصيد 13 هدفًا.

ويدير المباراة إبراهيم نور الدين، ويساعده محمد أبو الرجال، وسمير جمال، ومعهم محمود وفا حكمًا رابعًا، ومحمد الصباحي حكمًا للفيديو، وهاني العراقي مساعدًا لحكم الفيديو.

قائمة الزمالك لمباراة الاتحاد السكندري

 

البرتغالي جوسفالدو  فيريرا، المدير الفني للزمالك، اختار 21 لاعبا في قائمة المباراة وهم: محمد عواد ومحمد نديم ومحمود حمدي الونش ومحمود علاء ومحمد عبدالغني وحسام عبدالمجيد وعبدالله جمعة وأحمد أبوالفتوح ومحمد عبدالشافي وحمزة المثلوثي وحازم إمام وإمام عاشور ومحمد أشرف روقا ويوسف أوباما وشيكابالا وأيمن حفني وأحمد سيد زيزو وسيد عبدالله نيمار وسيف الجزيري وعمر السعيد ويوسف أسامة نبيه.

 

قائمة الاتحاد السكندري لمباراة الزمالك 

 

محمد عمر، المدير الفني للاتحاد، اختار 22 لاعبا في قائمة المباراة وهم: محمد عبدالمنصف وصبحي سليمان وفارس السيد وعبدالله نصيب والسيد سالم ومحمود شبانة وكريم يحيى ومحمد مجدي وهشام صلاح وصبري رحيل ومورو ساليفو وعبدالغني محمد ومروان عطية وأحمد عادل ميسي وأحمد راشد وفوزي الحناوي وكريم الديب وخالد الغندور وإبراهيم حسن وسعيدو سومبوريه

وبنجامين بواتينج وكريستوفاو مابولولو.

 

تشكيل الزمالك المتوقع لمباراة الاتحاد السكندري
 

في حراسة المرمى: محمد عواد

 

خط الدفاع: حمزة المثلوثي، محمود حمدي الونش، أحمد فتوح.

 

وسط الملعب: محمد عبدالغني، إمام عاشور، سيد عبدالله نيمار، أحمد سيد زيزو، يوسف أوباما.

 

خط الهجوم: سيف الدين الجزيري.