رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حوار.. جوارديولا يتحدث عن تجديد عقده مع السيتى بعد كأس العالم.. هالاند وسبب مجيئه للبريميرليج

جوارديولا
جوارديولا

أكد الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، أنه سيتحدث عن مستقبله مع حامل لقب البريميرليج بعد بطولة كأس العالم في قطر.

 

وقال جوارديولا في حواره مع شبكة "سكاي سبورتس" الإنجليزية: "بعد كأس العالم سنتحدث، الأفضل للنادي ولي".

 

وأضاف: "عندما تلعب كل ثلاثة أيام، يكون الأمر أشبه بتناول الاسباجيتي كل يوم في اللحظة المناسبة، أريد أن آكل شيئًا آخر ربما يكون الاستراحة أمرًا جيدًا".

 

وعن سوق الانتقالات الصيفية ورحيل لاعبيه: "إذا أجبرت شخصًا واحدًا على البقاء عندما لا يريد البقاء، فكيف يمكنك الحصول على أفضل ما لديه؟ نافذة الانتقالات مفتوحة من 10 إلى 15 يومًا ويمكن أن يحدث كل شيء،  عرض جيد ويريد اللاعب المُغادرة سنجد حلًا".

 

وأوضح جوارديولا عن النوعية الذي يطلب ضمها من اللاعبين في سوق الانتقالات: "من غير المنطقي أن تطالب بالمنافسة على اللقب حينما تملك سمومًا داخل غرفة تبديل الملابس، وكما قيل  شخصٌ جيد يساوي ضربة جيدة".

 

وتطرق للحديث عن الدوري الإنجليزي ولماذا قرر أن يأتي للبريميرليج: "الجميع كان يتحدث عن اختلاف الدوري الإنجليزي عن بقية الدوريات، لذلك جئت إلى هنا لأرى هذا الاختلاف، وأدركت بعدها أنه الأفضل على الإطلاق".

 

وعن رأيه في توقيت مونديال قطر: "إنه كأس العالم، عليك أن تتألقم كمدرب والتعامل مع الموقف".

 

واختتم حديثه عن مهاجم الفريق إيرلينج هالاند: "لسوء حظه لا يمكن للنرويج أن تذهب إلى كأس العالم، سيكون لديه إجازة لمدة أسبوع أو أسبوعين وبعد ذلك يعود إلى التدريب ويكون جاهزًا للمضي قدمًا".

 

وتابع: "إيرلينج قبل المباراة ضد ليفربول لم يلعب 90 دقيقة لعدة أشهر لأنه أصيب، لقد احتاج إلى وقت، إنه يتحسن، بالنظر إلى المباراة الأخيرة التي شارك فيها، إنها مسألة وقت، علينا أن نُسرع الأمر، ولكن ذلك سيحدث".

 

وأتم: "يجب أن يتحرك اللاعبون الأفضل والأعلى جودة في جميع أنحاء العالم في مساحات أصغر، وخاصة المهاجمين، الهجوم هو أصعب مركز في العالم، لديك المزيد من الخصوم القريبين منك".