رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بعد أداء باهت.. الأهلى يتخطى المقاصة بركلة جزاء ويتأهل إلى ربع نهائى كأس مصر

الأهلي ومصر المقاصة
الأهلي ومصر المقاصة

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بصعوبة إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس مصر عقب الفوز على مصر للمقاصة بهدف نظيف.

سجل رامي ربيعة هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل من الضائع.

ويواجه الأهلي نظيره المقاولون العرب في الدور ربع النهائي من البطولة.


أحداث الشوط الأول

انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي ومصر للمقاصة في الدور ثمن النهائي من بطولة كأس مصر بالتعادل السلبي.

شهدت الدقيقة 6 محاولة هجومية أولى للنادي الأهلي بتمريرة طولية عن طريق محمد فخري من وسط الملعب باتجاه محمد هاني المنطلق داخل منطقة الجزاء خلف مدافعي مصر للمقاصة والذي تمكن من ترويض الكرة، لكنه أطلق تسديدة يسارية سيئة مرت بشكل بعيد عن المرمى.

محاولة عن طريق كريم فؤاد، لاعب النادي الأهلي، لاختراق الجبهة اليمنى لفريق مصر للمقاصة، لكنه فقد الكرة تحت الضغط الدفاعي لتتحول بالنهاية إلى ركلة مرمى.

محاولة هجومية جديدة للنادي الأهلي بعرضية من الجبهة اليمنى عن طريق محمد هاني إلى داخل منطقة الجزاء مرت من جميع اللاعبين وتحولت مباشرة إلى ركلة مرمى.

في الدقيقة 13 تسديدة أرضية عن طريق زياد طارق لاعب النادي الأهلي من خارج حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس أحمد طارق سليمان بثبات وسيطر على الكرة.

ركلة حرة مباشرة للنادي الأهلي في وسط ملعب مصر للمقاصة من جهة اليمين، نفذها كريم فؤاد بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بصعوبة إلى مناطق وسط الملعب.

تسديدة يسارية ضعيفة عن طريق لويس ميكيسوني لاعب النادي الأهلي من خارج حدود منطقة الجزاء مرت بشكل بعيد عن القائم الأيسر لمرمى مصر للمقاصة.

محاولة هجومية خطيرة لمصر للمقاصة بعد توغل مميز من جون إيفيري داخل منطقة الجزاء مستغلا التمركز الدفاعي السيئ للاعبي النادي الأهلي قبل أن يسدد بالنهاية كرة قوية اصطدمت بقدم المدافع محمد عبدالمنعم وتحولت إلى ركلة ركنية.

ركلة ركنية لمصر للمقاصة على يسار مرمى النادي الأهلي، نفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء ارتقى لها محمد محسن برأسية مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيمن لمرمى الحارس علي لطفي.

في الدقيقة 25 محاولة هجومية خطيرة للنادي الأهلي بعرضية من الجبهة اليسرى عن طريق كريم فؤاد إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها أحمد سيد غريب برأسية مرت بشكل خطير بمحاذاة القائم الأيمن لمرمى مصر للمقاصة.

وفي الدقيقة 27 تسديدة قوية عن طريق محمد فخري لاعب النادي الأهلي من خارج حدود منطقة الجزاء مرت أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس أحمد طارق سليمان.

ميكيسوني انفرد وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس.


أحداث الشوط الثاني

محاولة هجومية أولى للنادي الأهلي بعرضية من الجبهة اليسرى عن طريق كريم فؤاد إلى داخل منطقة الجزاء مرت مباشرة إلى ركلة مرمى.

تسديدة خطيرة عن طريق محمد فخري لاعب النادي الأهلي من على حدود منطقة الجزاء مرت بمحاذاة القائم الأيسر لمرمى الحارس أحمد طارق سليمان.

تسديدة قوية عن طريق زياد طارق لاعب النادي الأهلي من على حدود منطقة الجزاء مرت إلى جوار القائم الأيمن لمرمى مصر للمقاصة.

تسديدة خطيرة عن طريق أليو ديانج لاعب النادي الأهلي من على حدود منطقة الجزاء أبعدها الحارس أحمد طارق سليمان بأطراف الأصابع إلى ركلة ركنية.

تسديدة خطيرة عن طريق محمد محمود لاعب النادي الأهلي من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس أحمد طارق سليمان ببراعة وأبعد الخطورة عن مرماه.

تسديدة قوية عن طريق أليو ديانج لاعب النادي الأهلي من خارج حدود منطقة الجزاء مرت إلى جوار القائم الأيمن لمرمى مصر للمقاصة.

حكم الساحة في انتظار قرار تقنية الفيديو في صحة وجود ركلة جزاء لصالح النادي الأهلي.

بعد العودة لتقنية الفيديو، حكم المباراة احتسب ركلة جزاء لصالح النادي الأهلي نتيجة لمسة يد على هشام حافظ داخل منطقة الجزاء.

تنفيذ ناجح لركلة الجزاء عن طريق رامي ربيعة بتسديدة أرضية قوية في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى لم يتمكن الحارس أحمد طارق سليمان من النصدي لها رغم التوقع الصحيح لزاوية التسديد.