رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مع توقعات بمنافسة شرسة.. انطلاق الموسم الجديد للدورى الإسبانى اليوم

ريال مدريد وبرشلونة
ريال مدريد وبرشلونة

ينطلق الموسم الجديد لبطولة الدوري الإسباني للموسم الجديد (2022 /2023)، اليوم الجمعة، بعد توقف دام نحو ثلاثة أشهر، منذ انتهاء الموسم المنقضي.
ومن المتوقع أن يشهد الموسم الجديد، صراعًا شديدًا بين الثلاثي الكبير، ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد، على حصد لقب «لاليجا»، خاصة بعد التدعيمات التي قاموا بها خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
واكتفي ريال مدريد، حامل اللقب، بتدعيم صفوفه بصفقتين، بالتعاقد مع كل من لاعب الوسط الفرنسي أوريلين تشواميني، قادمًا من موناكو، والمدافع الألماني أنطونيو روديجير، قادمًا من تشيلسي الإنجليزي، في صفقة انتقال حر.
أما برشلونة، فيأمل في استعادة لقب الدوري الإسباني، الغائب عن خزائنه منذ ثلاثة مواسم، وبالتحديد منذ أن حقق لقب موسم 2018/ 2019.
ولذلك، قام النادي الكتالوني، بتدعيم صفوفه بخمس صفقات قوية، يأتي في مقدمتهم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، قادمًا من بايرن ميونخ الألماني، في صفقة بلغت 45 مليون يورو، إلى جانب 5 ملايين يورو كإضافات لترتفع قيمة الصفقة إلى 50 مليون يورو.
كما تعاقد «بارسا»، مع كل من البرازيلي رافينيا، قادمًا من ليدز يونايتد الإنجليزي، والفرنسي جوليس كوندي، قادمًا من إشبيلية، والإيفواري فرانك كيسي، في صفقة انتقال حر، قادمًا من ميلان الإيطالي، والدانماركي أندريس كريستنسين، في صفقة انتقال حر، قادمًا من من تشيلسي الإنجليزي. 
بينما دعم أتلتيكو مدريد، صفوفه بالتعاقد مع كل من لاعب الوسط البلجيكي إكسيل فيتسل، في صفقة انتقال حر، قادمًا من بروسيا دورتموند الألماني، والجناح البرازيلي صامويل لينو، قادمًا جيل فيسنتي البرتغالي، قبل أن تتم إعارته إلى فالنسيا.
كما تعاقد النادي المدريدي، مع الظهير الأيمن الأرجنتيني ناهول مولينا، قادمًا من أودينيزي الإيطالي، في صفقة بلغت 10 ملايين يورو.
ويقص فريقا أوساسونا وإشبيلية، شريط الموسم الحالي، عندما يلتقيا في تمام التاسعة مساء الجمعة، على ملعب (أل سادار).
ومن المقرر، أن ينتهى الموسم الحالي للدوري الإسباني، يوم الرابع من يونيو الحالي، تتخلله فترة توقف دولي تبدأ من العاشر من نوفمبر، بسبب تحضيرات المنتخبات لخوض نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.