رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يواجه بيراميدز فى مباراة ستلعب دورًا كبيرًا فى تحديد بطل الدورى

الزمالك فاز على بيراميدز
الزمالك فاز على بيراميدز في الدور الأول

يشهد استاد القاهرة في تمام التاسعة مساء اليوم الإثنين مباراة القمة بين الزمالك وبيراميدز، في الأسبوع الثامن والعشرين للدوري المصري الممتاز.

الزمالك يتصدر جدول الدوري برصيد 63 نقطة بفارق أربع نقاط عن بيراميدز وإذا نجح في الفوز سيرتفع رصيده إلى 66 نقطة ويقترب من الإحتفاظ بدرع الدوري لأنه سيرفع الفارق مع بيراميدز إلى 7 نقاط ومع الأهلي إلى 11 نقطة أما بيراميدز فلابديل أمامه سوى الفوز لتقليص الفارق إلى نقطة واحدة والاستمرار في المنافسة على اللقب.

 

الزمالك يسعى لتأمين صدارته لجدول الدوري المصري

الزمالك بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا حقق ستة انتصارات متتالية في الدوري على البنك الأهلي وسيراميكا كليوباترا والمقاولون وغزل المحلة وسموحة وفيوتشر ولم تهتز شباكه في آخر أربع مباريات ويسعى لتحقيق الفوز السابع على التوالي الذي سيجعله قريبا من التتويج باللقب.

فيريرا سيحافظ على التشكيل الذي خاض مباراة فيوتشر بوجود محمد عواد في حراسة المرمى وحمزة المثلوثي ومحمود حمدي الونش وحسام عبدالمجيد في الدفاع وسيد عبدالله نيمار ومحمد عبدالغني ومحمد أشرف روقا وأحمد أبوالفتوح في الوسط وأحمد سيد زيزو وإمام عاشور وسيف الجزيري في الهجوم وركز فيريرا خلال التدريبات على مراقبة عبدالله السعيد، صانع ألعاب بيراميدز، وإيقاف خطورة رمضان صبحي وفخري لاكاي وفخر الدين بن يوسف مع التركيز كالعادة على استغلال الكرات الثابتة والتسديد من خارج منطقة الجزاء إضافة للتمرير السريع والتحرك دون كرة وتطبيق الضغط الجماعى عند فقد الكرة لاستعادتها في أسرع وقت وعدم منح الفرصة للاعبي بيراميدز لبناء الهجمات بشكل سليم.

 

قائمة الزمالك لمباراة بيراميدز 

البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني للزمالك، اختار 21 لاعبا في قائمة المباراة وهم: محمد عواد ومحمد نديم ومحمود حمدي الونش ومحمود علاء ومحمد عبدالغني وحسام عبدالمجيد وعبدالله جمعة وأحمد أبوالفتوح ومحمد عبدالشافي وحازم إمام وحمزة المثلوثي  وإمام عاشور ومحمد أشرف روقا وإسلام جابر ويوسف أوباما وشيكابالا وأيمن حفني وأحمد سيد زيزو ويوسف أسامة نبيه وسيف الجزيري وسيد عبدالله نيمار.

في المقابل جمع بيراميدز بقيادة اليوناني تاكيس جونياس 16 نقطة من آخر 6 مباريات بالفوز على إيسترن كومباني وإنبي والأهلي والإسماعيلي والبنك الأهلي والتعادل مع طلائع الجيش وحقق الفوز في آخر ثلاث مباريات دون أن تهتز شباكه ويملك أقوى دفاع في الدوري ودخل مرماه 17 هدفا ويسعى جونياس للسيطرة على وسط الملعب عن طريق الثلاثي عبد الله السعيد وإبراهيم توريه ووليد الكرتي والإعتماد هجوميا على رمضان صبحي وفخري لاكاي وفخر الدين بن يوسف وانطلاقات عبدالله السعيد ووليد الكارتي.

اليوناني تاكيس  جونياس، المدير الفني لبيراميز، اختار 22 لاعبا في قائمة المباراة وهم: شريف إكرامي وأحمد الشناوي ويوسف نادر وعلي جبر وأسامة جلال وحسين السيد وأحمد سامي ومحمد حمدي ونبيل عماد دونجا وإبراهيم توريه ورمضان صبحي وعبدالله السعيد وعمر جابر وأحمد توفيق ووليد الكرتي ومحمود صابر وإبراهيم عادل وإسلام عيسى وإيريك تراوري وفخر الدين بن يوسف وفخري لاكاي ودودو الجباس.

وشهدت القائمة عودة إبراهيم عادل بعد شفائه من الإصابة بينما يستمر غياب أحمد فتحي.

يدير المباراة طاقم حكام يوناني بقيادة سيديروبولوس أنستاسيوس ويساعده كوستاراس بوليشرونيز وديميترياديس لازاروس ومعهم ديامانتوبوليس أريستوتيليس، حكما رابع، وإيفانجلو أنجيلو، حكم فيديو، ومانوتيوس إيفانجيلوس، مساعد حكم فيديو.